الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أول مؤسسة حكومية تعتمد الفروع الذكية

EbnHhEiXkAMzS2H


الوكيل الإخباري - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور  الأحد، إن الهيئه أنجزت (10171) بيانا جمركيا وموافقة نوعية لأجهزة اتصالات حتى نهاية حزيران2020.

اضافة اعلان


وأضاف في بيان صحفي أن الهيئة أنجزت (7921) بيانا جمركيا من خلال مكاتبها في كل من مركز جمرك مطار التخليص ومركز جمرك عمّان ومركز جمرك العقبة، بالإضافة إلى إنجاز (2250) معاملة تضمنت موافقات نوعية وإدخالات أجهزة اتصالات.


وأوضح الجبور أنه خلال جائحة كورونا استمر عمل موظفي الهيئة في المكاتب الخارجية سواء خلال ساعات الدوام الرسمي من خلال الموظفين الذين تواجدو في هذه المراكز لإدامة العمل خلال هذا الظرف الطارئ، أو من خلال مناوبات على مدار الـ 24 ساعة عن بُعد.
 
وأكد الجبور أن خطة الهيئة للعام 2020 تدعم التحول من بيئة العمل الورقية إلى بيئة العمل الإلكترونية والمؤتمتة بشكل كامل، حيث تم ربط المراكز الجمركية مع الهيئة إلكترونيا باستخدام نظام الأسيكودا وأنظمة الاتصال المرئي والمسموع مما أتاح التواصل بين متلقي الخدمة في المكاتب الخارجية من جهة وأصحاب العلاقة العاملين في الهيئة (المركز الرئيسي) اتصال مرئي صوت وصورة من جهة ثانية.


وأكد الجبور حرص الهيئة في الوصول إلى تطبيق فكرة الفروع الذكية كأول جهة حكومية تحقق هذا الإنجاز، مشيرا إلى أن وجود مكاتب للهيئة في المراكز الجمركية أسهم في تبسيط الإجراءات وتسهيلها على مستوردي أجهزة الاتصالات وتقليل نفقاتهم، حيث يمكنهم إنجاز معاملاتهم بشكل مباشر من أماكن وجودهم، ودون الحاجة إلى القدوم إلى مكاتب الهيئة الرئيسة في عمّان؛ مما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد على جميع المتعاملين، حيث توفر الهيئة خاصية التخليص المسبق على الأجهزة قبل استيرادها.


وقال الجبور إنه يجري العمل حالياً على إطلاق مشروع القائمة الذهبية الوطنية بالشراكة بين الهيئة ودائرة الجمارك الأردنية والدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.