الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

إتلاف 2 طن أغذية منتهية الصلاحية في معان

unnamed
الصورة تعبيرية


الوكيل الإخباري - أتلفت كوادر الرقابة الصحية التابعة لبلدية معان الكبرى أمس السبت، 2 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية، بحسب مدير البلدية شاهر كريشان.

وقال كريشان، اليوم الأحد، ان كوادر الرقابة الصحية التابعة للبلدية وخلال جولاتها المسائية، ضبطت وأتلفت 2 طن من المواد التموينية والمعلبات غير الصالحة للاستهلاك البشري، لافتا إلى أن المواد تضمنت مشتقات ألبان ولحوم وأجبان وسكاكر ومواد أخرى.

واضاف، إنه تم تحرير المخالفات والضبوطات بحق المخالفين، تمهيدا لتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، مبينا أن البلدية لن تتهاون في قضايا الصحة وشروط السلامة العامة.

ودعا كريشان، المواطنين إلى الإبلاغ عن المخالفات من خلال قسم الشكاوى بالبلدية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما دعا التجار والباعة إلى إبلاغ البلدية في حال انتهاء مدة صلاحية المواد التموينية، موضحا أن البلدية ستقوم بعملية ضبط وإتلاف تلك المواد بحسب الأصول القانونية.

واوضح أن البلدية كثفت جولاتها الرقابية في الآونة الأخيرة على صالونات الحلاقة، للتأكد من شروط السلامة العامة والتعقيم، كما كثفت رقابتها على محال القصابة والمطاعم ومحال الحلويات من خلال جولات مسائية وصباحية.

اضافة اعلان


المصدر: بترا