السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



إجراءات بالجامعة الهاشمية للوقاية من كورونا

c7d81d6561d02fd68c8a2b322c94719c



الوكيل الإخباري - بدأت الجامعة الهاشمية بإجراءات لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد بدعوة من رئاسة الجامعة وإشراف مباشر من عميد كلية الطب الدكتور درويش بدران.


وبين نائب مدير المركز الصحي في الجامعة الدكتور هيثم هياجنة، أن الجامعة طبقت خطة شاملة للتوعية والوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد واتخاذ جملة من الإجراءات ونشر المواد التوعوية ، والعمل مع أساتذة كلية الطب والكليات الصحية والأطباء في المركز الصحي لتنفيذ التدابير المناسبة للوقاية والتوعية.


وأضاف ان الجامعة تعمل على ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلبة والعاملين ومقدمي الخدمات في الجامعة والعاملين على الحافلات التي تقل الطلبة من وإلى الجامعة، والتنسيق مع مختلف الكليات والعمادات والوحدات في الجامعة ودعوة الجميع بضرورة التقيد التام بإجراءات الوقائية.


وقال ان لجنة سلامة الغذاء في الجامعة قامت بإلزام العاملين في مطاعم وكفتيريات وأكشاك الجامعة بالتعقيم المستمر وإلزام جميع العاملين لديهم بارتداء الزي الواقي مبينا أنه تم القيام بحملة تعقيم المباني والوحدات الصحية كافة،إضافة إلى القاعات الصفية حسب البروتوكول المتبع في وزاره الصحة في حالات الوقاية.


وأشار الى ان الجامعة نشرت مواد التوعية المرئية والمكتوبة على الموقع الإلكتروني وصفحة فيسبوك الجامعة، كما نشرت الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا. وأضاف أنه تم طلب المئات من عبوات المطهرات لتوزيعها على جميع مرافق الجامعة داخل الكليات والمراكز والدوائر والتنسيق لعمل ورشات توعيه داخل الحرم الجامعي.


المصدر: بترا