السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



إجراءات جديدة بالمدارس الاردنية بشأن كورونا

32020415465767870227



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي انه تم تخصيص جزء من الحصة الدراسية الاولى والطابور الصباحي للتوعية بمرض كورونا ، فضلا عن توزيع الكمامات والمعقمات في المدارس، وهناك تنسيق مستمر مع المركز الوطني لإدارة الأزمات بهذا الشأن.

وفي وقت سابق اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن اللجنة الوطنية للاوبئة وضعت جميع السيناريوهات الممكنة لاحتمالات تفشي فيروس كورونا، لافتا الى ان الاردن لم يصل الى تعطيل الجامعات والمدارس.
 
بدوره أكد الناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات انه في حال انتشار الفيروس سيتم تعطيل المدارس والجامعات.

فيما عممت وزارة التربية والتعليم  على كافة مديرياتها المنتشرة بالمملكة، بالتأكيد على انتظام الدوام المدرسي وسط مخاوف من انتشار كورونا.
 
وقال الكتاب الصادر عن أمين عام وزارة التربية نواف العجارمة، "أؤكد ضرورة التعميم على المؤسسات التعليمية الخاصة التابعة لكم بانتظام الطلبة في الدوام المدرسي، والتقيد بالتقويم المدرسي المعتمد، والتأكيد على هذه المؤسسات الالتزام بتنفيذ برنامج الحصص الدراسي اليومي".

وأكد التعميم ضرورة الاستمرار في تعميم النشرات التوعوية والرسائل الصحية حول الوقاية من العدوى بفيروس (الكورونا) على المدارس وتوفير مستلزمات النظافة العامة والشخصية في المدارس، ونظافة البيئة المدرسية، وتوعية الطلبة بأهمية النظافة الشخصية، بالإضافة إلى متابعة الجوانب الصحية في المدارس عن طريق الزيارات الميدانية.