الثلاثاء 21-09-2021
الوكيل الاخباري

إجراءات حكومية لمواجهة تأثير كورونا على السياحة بالأردن

main_image5cacc615c051b
العلم الأردني


الوكيل الإخباري- قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، إن وجود إصابة واحدة بفيروس كورونا في الأردن لا يعني البقاء جالسين والانتظار، بل علينا أن نكون يقظين في هذه المرحلة وتجنب السلبية.

اضافة اعلان

 

جاء ذلك خلال ترأسها اليوم الأحد في مقر الوزارة، الاجتماع الدوري لفريق عمل إدارة أزمة فيروس كورونا لمتابعة تداعيات الأزمة على القطاع السياحي، ووضع الخطط المستقبلية للخروج من الازمة باقل الخسائر .

 

وأضافت شويكة في الاجتماع الذي حضره مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وأمين عام الوزارة الدكتور عماد الحجازين ومعنيين بقطاع السياحة في الأردن ورؤساء الجمعيات السياحية: "علينا التفكير ملياً واضعين أمام أعيننا الحقائق والأرقام المستجدة للمساعدة في وضع استراتيجية لتخطي هذه المرحلة، ولتخدمنا مستقبلا".

 

وأكدت ضرورة أن تكون هناك جاهزية تامة من خلال معالجة الأمور التي تحتاج إلى معالجة سريعة، والاستعداد للانطلاق مجدداً بعد انتهاء الأزمة.

 

وقالت الوزيرة "يجب تشجيع السياحة الداخلية والمضي قدما في برنامج أردننا جنة كأحد البدائل المتوفرة حالياً لتخطي أزمة فيروس كورونا، وأن على هيئة تنشيط السياحة القيام بدور كبير في عملية التسويق والترويج".

 

وطرح المشاركون في الاجتماع أفكارهم ومقترحاتهم لكيفية تخطي أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على قطاع السياحة في الأردن، مؤكدين ضرورة تشجيع السياحة الداخلية ودعم المهرجانات، وأن يكون المنتج السياحي جاهزا للاردنيين وغير الاردنيين، من خلال تقديم العروض.

 

يشار إلى أن فريق عمل إدارة أزمة فيروس كورونا، والذي جرى تشكيله قبل عدة أسابيع، يعقد اجتماعات دورية، ويعمل على مسارين: الأول رصد ومتابعة آخر المستجدات وأثرها على الأردن، وعلى جميع الجهات التي لها علاقة بالقطاع، والثاني البحث عن بدائل ووضع الخطط الضرورية في حال انتهاء الأزمة والتعافي من تداعياتها.