الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إجراءات رقابية على أعمال الاعمار

a37dbcdb2e34150fe724d310e7d95950


الوكيل الإخباري- أقر مجلس البناء الوطني الاردني مسودة التعليمات لإجراءات الرقابة والتفتيش على أعمال الإعمار الصادرة وفقا للمادة 13 رقم 52 لسنة 2020، ورفعها لمجلس الوزراء للسير بإجراءات اعتمادها.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس البناء الوطني الأردني اليوم السبت، برئاسة وزير الاشغال المهندس فلاح العموش، وحضور وزراء الإدارة المحلية والمياه والنقل، بالإضافة إلى امين عمان ونقيب المهندسين ونقيب المقاولين ورئيس هيئة المكاتب الهندسية وممثلين عن الجمعية العلمية الملكية ومديرية الامن العام ووزارة البيئة والقطاع الخاص.


واكد وزير الاشغال رئيس مجلس البناء الوطني في تصريح صحفي، أهمية ضمان جودة المنتج بالمشاريع الإنشائية وحماية المواطن ورفع سوية العمل الهندسي وتامين السلامة العامة بمشاريع الاعمار.

 

وصادق المجلس على مسودة التعليمات الفنية لتدقيق مشاريع البنى التحتية بالمملكة المعدة من نقابة المهندسين، على أن تقوم النقابة بتقديم آلية لعمل المدققين الفنيين لضمان تطبيق الكودات الهندسية وتقليل الأوامر التغيرية في مشاريع البنى التحتية.


وتم تفويض المجلس باعتماد عقد لتنفيذ المشاريع الانشائية بالقطاع الخاص وحسب مخرجات اللجنة المشكلة في دائرة العطاءات لهذه الغاية.