الإثنين 06-04-2020
الوكيل الاخباري



إضافة إلى إجـراءات سابقة

إجـراءات حكومية جديـدة بعد ارتـفاع أعداد 'مُصابي كورونا'

كورو
في أحد مراكز الحجر الصحي



الوكيل الإخباري - ما زالت وزارة الصحة تبذل قُصارى جهدها في سبيل التخفيف من وطـأة تداعيات "أزمة كورونا" التي وصلت إلى الأردن ، من خـلال اتباع الإجراءات اللازمـة ، التي من شأنها حماية المواطنين .

وكانت وزارة الصحة ، اتخذت عدة إجراءات منذ بداية الأزمة ، إلا أنها اليوم ، اتخذت إجراءات جديدة  تتمثّل، بالتوسّع في إجراء فحص الكورونا للأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس في مختلف أنحاء المملكة، وتوفير فحوصات للمراكـز المُعتمدة لفحص الحالات بعد أن وصلت (21) ألف فحص إضافي جديـد .

وجاء في منشور اعتمدته الوزارة ، مساء اليوم الخميس  - آخر الخبر - ، أنه ومن ضمن الإجراءات توفير خدمة "اسأل عن الكورونا" من خلال الاتصال على الرقـم الساخن (111) وعلى مدار (24) ساعة لاستقبال ملاحظات واستفسارات ا لمواطنين حول الفيروس وأعراضـه وطرق الوقاية منه.

إضافة إلى توفير أرقام الخط الساخنة التابعـة للوزارة لاستقبال أسئلة المواطنين حول استفسارات مختلفة ، وتعزيـز أعداد الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات .

ولم تغفل الوزارة تعزيز أعداد الفرق المتخصصة لرصد الحالات المشتبه بها فـي مختلف مناطق المملكة ، وتعزيز أعـداد الكوادر اللازمة في المراكز الصحية الشاملة في بعض المواقـع الصحية ، لتوصيـل طرود من الوصفات الطبيّة إلى منازل المرضى .

 ومضاعفة كمية الأدوية الشهرية في صيدليات المراكز الصحية التي ستصرف الأدوية.