الأحد 19-05-2019
الوكيل الاخباري



إخلاء 21 سائحاً تقطعت بهم السبل - تفاصيل

original_main_image5c406c9ed3843



اخلت كوادر الدفاع المدني في الطفيلة زهاء 21 سائحا تقطعت بهم السبل على طرقات رئيسية وفرعية في لواء بصيرا والمناطق الجنوبية جراء تراكم الثلوج التي شهدتها المناطق الجنوبية من المحافظة امس وفق مدير مديرية دفاع مدني الطفيلة المقدم اسامة الكسراوي.

 

اظهار أخبار متعلقة


وقال الكسراوي لـ (بترا) انه تم التعامل مع 20 حالة مرضية سواء حالات مرضية اعتيادية أو حالات غسيل للكلى، مثلما تم التعامل مع حريق باص للركاب بمنطقة العين البيضاء بكل سرعة وجاهزية.


وأضاف أن كوادر الدفاع المدني قامت خلال ساعات المنخفض الجوي بتأمين عدد من المواطنين إلى أماكن سكناهم وسحب مركبات إلى مناطق آمنة. وتعاملت فرق الطوارئ في الدوائر الخدمية الرسمية في الطفيلة مع عمليات فتح الطرق الرئيسية والفرعية ذات التراكم الثلجي حتى مساء امس وتقديم الخدمات الرئيسية للمواطنين خاصة في المناطق الجنوبية، فيما معظم الطرق الرئيسية سالكة بسهولة، باستثناء طريق بصيرا باتجاه القادسية والرشادية وشريف الجنوب وازحيقة والتي تشهد اليوم السبت،حالة من الانجماد والضباب الكثيف وتدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي،وفق محافظ الطفيلة حسام الطراونة. وشهدت مرتفعات القادسية والرشادية والحلا والعين البيضاء والعيص واجزاء من مدينة الطفيلة تراكمات للثلوج في اليومين الماضيين تراوحت ما بين 5 إلى 10 سم خاصة بمنطقة الرشادية.


ولفت الى مشاركة كوادر لواء الامير زيد بن الحسين العسكري في عمليات فتح الطرق عبر اليات ومدرعات وكاسحات ثلوج ساندتها الاجهزة الرسمية في مناطق الفجيج والقادسية وبصيرا ، مشيرا الى ان طريق ازحيقة سالك بحذر بسبب حالة التجمد فيما جميع الطرق الرئيسية والداخلية داخل حدود قصبة الطفيلة سالكة.

 

وبين نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عمار العطيوي ان كوادر البلدية تمكنت من فتح الطرق الرئيسية والداخلية في قصبة الطفيلة بالتشارك مع الخدمات المشتركة والأشغال العامة فيما تسير الحركة المرورية على طرقات الطفيلة بشكلها الاعتيادي مع وجود حالة من الانجماد والضباب على بعض الطرق خاصة الجنوبية من المحافظة.