الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إدارة السير تتعامل مع 386 حادثاً مروريا خلال 24 ساعة

AC578E2A-FB2E-4511-B1F0-1EFA70CF410C


الوكيل الاخباري- تعاملت إدارة السير مع 386 حادثا مروريا في المملكة خلال الساعات الماضية منها 288 حادث في عمان نتج عنها 9 إصابات ، و98 حوادث في المحافظات نتج عنها 10 إصابات ووفاه واحده.

اضافة اعلان

 

وقال النقيب عبد المجيد زيدان مندوب إدارة السير إن مرتبات إدارة السير ومن خلال انتشارها الواسع في محافظات المملكة كافة تعاملت مع 1453 بلاغاً استجابت لها بحرفية واقتدار للحفاظ على انسيابية المرور وتأمين سلامة المواطنين.

 


واضاف زيدان فيما يتعلق بالمخالفات المتحركة والخطرة، انه تم ضبط 153 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية و4 مخالفات للقيادة المتهورة و 50 مخالفة للعبث بلوحات الأرقام , ومخالفة وحده لسائق غير مرخص وبالإضافة إلى ضبط صهريج نضح يقوم بتفريغ حمولته بأماكن غير مخصصة بعد إشارات النبعه وتم اخذ الإجراءات القانونية بحقه، وفيما يتعلق بمخالفة استخدام الهاتف النقال تم تحرير 1354 مخالفة .

 

من جانبه قال مندوب ادارة الدوريات الخارجية الملازم زيد الشرمان انه تم ضبط ستة سائقين غير مرخصين اثناء قيادتهم على الطرق الخارجية ما يعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر ، كما تم ضبط عشرين مخالفة قطع الجزر الوسطية من غير الاماكن المخصصة لها على طريق اوتوستراد الزرقاء منطقة طارق باتجاه المفرق وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويل المخالفين للجهات الامنية المختصة
كما اشار الى انه تم التعامل خلال ال24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث المرورية نتج عنها عدد من الاصابات وتم ضبط مركبة تسير بسرعة( 144 كم / ساعة ) على طريق جسر الحرة باتجاه الزرقاء .

 

 

وأشار الملازم الشرمان الى بدء العمل بتحويله مدخل القطرانة باتجاه عمان مؤكدا ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة داخل التحويلة والتي تبلغ 60 كم / الساعة
وتهيب الإدارات المرورية بالإخوة السائقين الالتزام بقواعد السير والابتعاد عن الخطرة التي تهدد سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.