الإثنين 30-03-2020
الوكيل الاخباري



تهدد أمن المجتمع

'إشاعتان ' انتشرت بسرعة البرق والأمن يوضّح حقيقة أحدهما

lrkK8Yhm4zb8IlLyKGiLttz3whHWHX20wLtFOZlf
تعبيرية



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - ما زال كثيرون ، يقومون بنشر "إشاعات" ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تنتشر كالنار في الهشيم ، وبسرعة البرق ، دون الاكتراث لتبعات تلك "الإشاعات" ، ويتم تداولها دون التحقّق من صحتها، ما قد يؤدي إلى إرباك مواطنين.

 

"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المًسلحة الأردنية " راديو هلا" ، سلطّ صباح أمس الاربعاء ، الضوء على الأمر ، حيث انهالت الاتصالات ، التي تطالب بالضرب بيدّ من حديد لمطلقي الإشاعات ، التي قد تُهدد أمن وسلامة المجتمع .

 

لمشاهدة المادة : مُطالبة بالضرب بيد من حديد لمُطلقي 'الإشاعات '

 

وخلال اليومين الماضيين ، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أنباءً ، تفيد بوفاة مواطن في محافظة إربد، بمرض "أنفلونزا الخنازير" ، الأمر الذي نفته وزارة الصحة ،لافتة أن ما تمّ تداوله عارٍ عن الصحة .

 

لمشاهدة المادة : الصحة تنفي وجود وفاة واصابات ' بانفلونزا الخنازير ' بإربد - تحديث

 

ويوم أمس الأربعاء ، انتشر عبر مختلف وسائل الاعلام ، "نبأ" يفيد بعثور شخص على مبلغ مالي كبير وتسلمه لرجال الامن العام ، حيث تم كبح جماح هذه "الإشاعة" من قبل مديرية الأمن العام من خلال بيان توضيحي في هذا الشأن .

 

 

حيث لفت البيان ، أن أحد الاشخاص، تمّ استدعاؤه لحضور  التكريم من قبل مديرية الأمن العام على إثر قيامه بالتعاون مع رجال الأمن العام، والإبلاغ عن عدد من الاشخاص المطلوبين.

 

وزاد أن ذلك الشخص قام باختلاق قصة العثور على مبالغ مالية كبيرة أمام مدرائه وكأنها سبب لتكريمه ، وجرى استدعاء ذلك الشخص وبالتحقيق معه اعترف باختلاق تلك القصة كسبب للتكريم امام مدرائه، حيث قاموا  بتعميم الحادثة دون التوثق والتاكد منها ونشرها عبر وسائل الاعلام المختلفة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الشخص ، وإيداعه للقضاء .

 

لمشاهدة المادة : الامن يفجر مفاجأة حول قصة سائق التكسي