الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



إطلاق المرحلة الثالثة للتمكين وبناء القدرات بعجلون

6666



الوكيل الاخباري - اطلق مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الاردن SEED الممول من الحكومة الكندية وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة، اليوم الخميس، المرحلة الثالثة للتمكين وبناء القدرات.

وقال مدير المشروع المهندس محمد رمضان إنه خلال هذه المرحلة وقعت 7 جمعيات محلية ملحقا لاتفاقية التعاون في مجال التمويل الإسلامي وادارة القرض الدوار للخلايا الكهروضوئية والسخانات الشمسية.

وبين ان المشروع يسعى في هذه المرحلة لتمكين الجمعيات من خلال استدراج العروض والإحالة علما بانه تم اختيار الجمعيات بناء على تقييمها المالي والاداري وتوفر السيولة للمرحلة التجريبية، مشيرا إلى أن الجمعيات خضعت للتدريب على التمويل لإنجاح هذه المرحلة.

واشار إلى أن هذه المرحلة تستهدف 105 منازل للعائلات في محافظة عجلون ولواء دير علا، وبواقع 15 نظام كهروضوئي لكل جمعية وبدعم مالي قدره 600 دينار لكل نظام مقدم من المشروع لكل عائلة مستفيدة.

واوضح ان هذه المرحلة هي تجريبية تهدف إلى دراسة النتائج ومن ثم التعميم بشكل أوسع على الجمعيات الشريكة الاخرى لدعم العائلات لتبني حلول كفاءة الطاقة والطاقة البديلة لتعزيز الوفر المالي على مستوى العائلة والمساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي على مستوى المجتمع.