الخميس 06-05-2021

إطلاق قناة خاصة على اليوتيوب لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية

a42a2aa6c7440291c38ba9adc5892a56_XL


الوكيل الإخباري- أطلق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، قناة خاصة على اليوتيوب لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وأسرهم، لضمان وصولهم إلى حزمة من الخدمات الأساسية في ظل ما تمر به البلاد من ظرف استثنائي بسبب جائحة كورونا.

اضافة اعلان

وقال المجلس في بيان اليوم الأحد، إن فريق المجلس قام بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من المنصات المتخصصة في مجال الإعاقة الذهنية، بتجميع مقاطع فيديو إرشادية للأسر وأخرى توجيهية ومهاراتية مقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم. وأضاف إن هذه القناة تسهل على الأسر والمعنيين الوصول إلى المحتوى المطلوب في مجالات تنمية المهارات والعلاج النطقي والمحافظة على المهارات المكتسبة من خلال الإرشاد والتوجيه لاستخدام الوسائل والأدوات التعليمية المساندة.


واعرب المجلس عن شكره للمنصات المتخصصة التي أتاحت مصادرها المعرفية للجميع، من خلال هذه القناة المتخصصة، مؤكدا استمرار العمل على توفير كل ما يمكن من خدمات دعم تعليمي وتربوي واجتماعي ونفسي للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم.


ودعا المجلس الجهات المعنية كافة إلى ضرورة أن تكون خدماتها وبرامجها في هذه المرحلة شاملةً لوصول الأشخاص ذوي الإعاقة والاستفادة منها.
ويمكن الوصول لقناة اليوتيوب (HCD resources for intellectual disability) على الرابط التالي: https://www.youtube.com/channel/UCYll5M72iVaNZb5syF0cmVg.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة