الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

إعلان الفائزين بجوائز المسابقة الحكومية الأحد

320202922424800613397


الوكيل الإخباري- أعلنت وزارة الثقافة أن أسماء الفائزين في مسابقة "موهبتي من بيتي" ستبث غدا الأحد عبر شاشة التلفزيون الأردني.

اضافة اعلان

 

وقال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في تصريح صحفي اليوم السبت، إن أربعة ملايين شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة تفاعلوا مع هذه المسابقة التي أطلقتها الأحد الماضي مستهدفة الأطفال من 10 إلى 15 سنة، والشباب من 16 إلى 25 سنة.

 

وأضاف أن عدد المشاركين في المسابقة تجاوز 9 آلاف مشارك في النصوص الأدبية والرسم والتصميم والفيلم القصير والموسيقى والتمثيل، وغيرها، وتقدم 100 جائزة كل أسبوع، وجميعها جوائز نقدية تبدأ بألف دينار وتنتهي بمئة دينار.

 

وأشار الطويسي، إلى أن الوزارة حاولت التكيف مع هذا الوضع الاستثنائي من خلال حملات التوعية والتثقيف، وإتاحة برامج تتعلق بالتراث الثقافي الوطني، إضافة إلى أرشيف من الأعمال الفنية والمسرحية والدرامية.

 

كما أصدرت أول دليل باللغة العربية في مجال "التكيف الاجتماعي والتضامن الإنساني بمواجهة وباء كورونا"، يشتمل على نصائح بفترة البقاء بالمنزل والممارسات الفضلى والدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن والأطفال، وهو متاح للجميع على موقع الوزارة.

 

ولفت الوزير إلى أهمية توثيق أحداث هذه المرحلة من الشباب الأردني بشتى صنوف الابداع المختلفة بحيث يتم استثمار وجود الأسرة ايجابيا، داعيا الاباء والأمهات لقضاء أكبر وقت مع أبنائهم داخل المنزل في هذه المرحلة، والتعرف على إمكاناتهم وتحفيزهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات.

 

وخصصت الوزارة للمسابقة مجموعة من الجوائز بدعم عدد من البنوك والمؤسسات وعددها 100 جائزة كل الاسبوع؛ الجائزة الأولى 1000 دينار لأفضل عمل في الحقول الخمسة وبقية الجوائز بقيمة 100 دينار.