السبت 25-05-2019
الوكيل الاخباري



إعلان هام للمشتركين بالضمان - تفاصيل

الضمان الاجتماعي




قال مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن التأمين الصحي الحكومي متاح لكافة متقاعدي الضمان وفقاً لشروط الاستفادة منه والمحددة من قبل وزارة الصحة، لافتاً إلى أن عدد متقاعدي الضمان المستفيدين من هذا التأمين بلغ 34 ألف متقاعد، في حين بلغ عدد الورثة المستحقين المستفيدين من التأمين 17 ألفاً.

 

اظهار أخبار متعلقة


جاء ذلك خلال تنظيم مؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالشراكة مع الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان اليوم الخميس، لقاء مع متقاعدي الضمان والمقبلين على التقاعد في محافظة العقبة، بحضور نائب رئيس الجمعية أحمد القواسمة، ومدير فرع ضمان العقبة موسى الطراونة.


ورداً على مطالب المتقاعدين بتخصيص منح دراسية لأبنائهم ولأداء الحج والعمرة لمتقاعدي الضمان، قال الصبيحي إنه سيتم رفع هذه المطالب لإدارة المؤسسة لدراستها لاتخاذ القرار المناسب.


وأشار الى أن السلف التي تقدمها المؤسسة لمتقاعديها تهدف إلى تحسين أوضاعهم المعيشية، مشيرا الى أن هناك 24 ألف متقاعد استفادوا من هذه السلف، بمبلغ إجمالي وصل إلى 71 مليون دينار.


وفيما يتعلق بإجراءات المؤسسة لتطوير خدماتها للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لحوادث وإصابات العمل، أشار إلى أن المؤسسة تقوم حالياً باتخاذ الاجراءات اللازمة لتغطية نفقات العلاج والعناية الطبية من قبلها مباشرة.
وطالب المتقاعدون بدراسة ربط راتب التقاعد المبكر بزيادة التضخم، لا سيما الرواتب المتدنية، وتطبيق التأمين الصحي في المؤسسة، والسماح لصاحب راتب التقاعد المبكر بالعودة للعمل دون شروط.


وتناول اللقاء المشاكل التي تواجه المتقاعدين وسبل تطوير العلاقة وتعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين المؤسسة والجمعية بما يدفع باتجاه تحقيق المصلحة المشتركة والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لمتقاعدي الضمان، وأهمية دور الجمعية وتكامله مع دور المؤسسة التي تسعى جاهدة لتعزيز خدمتها لمتقاعديها والحرص على رعاية مصالحهم وشؤونهم.