الخميس 29-09-2022
الوكيل الاخباري

إعمار الشوبك تنفذ أنشطة بيئية ومجتمعية

1439043487


الوكيل الاخباري- قال رئيس مؤسسة إعمار الشوبك عبد الرحمن الطورة، إنه وضمن مشروع بيئتنا أولوية، والذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مديرية تربية اللواء، تم تنفيذ حملات وأنشطة بيئية و توعوية استهدفت طلبة المدارس.

اضافة اعلان


وأضاف الطورة ،اليوم الاثنين، أن المشروع تضمن تنفيذ حملات توعوية وبناء قدرات وإعداد مسوحات حول الواقع الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، وإعادة تأهيل المواقع الطبيعية لتقديمها كواجهة سياحية جاذبة.


وبين ان مشروع " بيئتنا أولوية" يستهدف جميع مناطق اللواء، وتمكن من تحقيق الأهداف المرسومة، والمتمثلة برفع الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وبناء قدراتهم، وتنفيذ المشروعات البيئية، التي تدعم الواقع السياحي في الشوبك وتقديمه كواجهة سياحية، مشيرا إلى أنه ومن خلال المشروع أقيمت 9 جلسات تدريبية لطلبة المدارس تضمنت بناء قدراتهم التقنية كتمهيد للتعامل مع مختلف القضايا البيئية، وللاستفادة من تلك المهارات في مساراتهم المهنية المستقبلية.


وأشار الطورة إلى أنه تم تقديم محاضرات للطلبة في مدارس الشوبك حول أهمية البيئة وإدارة النفايات الصلبة، وتشكيل لجان خضراء تضم طلابا من مدارس اللواء يؤدون مهمات مختلفة في الشأن البيئي، وعقد 60 جلسة تدريبية بواقع 20 جلسة لكل مدرسة، كما تم تنفيذ 6 حملات توعوية حول أهمية المحافظة على البيئة والتعامل مع قضايا التلوث.


يشار الى ان المؤسسة ومن خلال هذا المشروع عقدت العديد من الشراكات مع مديرية تربية اللواء ومؤسسات أخرى، إلى جانب إشراك أبناء المجتمع المحلي كمتطوعين في عدد من المهام، حيث تم إعادة تأهيل 10 مواقع طبيعية في الشوبك بهدف إيجاد مساحات آمنة للترفيه والتفاعل الاجتماعي واستقطاب المواطنين والزائرين للتنزه وقضاء أوقات الفراغ.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة