الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"إقليم البترا" تواصل تنفيذ حملات مكافحة الحشرات

image


الوكيل الاخباري - نفذت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عمليات رش مكثفة لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة في لواء البترا بجميع تجمعاته.اضافة اعلان


وقالت مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات لــــ (بترا) اليوم الثلاثاء، إن كوادر عمل السلطة مستمرة بعملية مكافحة الحشرات بجميع أنواعها عن طريق استخدام مبيدات الصحة العامة الصديقة للبيئة وذات الأثر غير المتبقي طويلاً للمحافظة على السلامة العامة.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت أنه يتم توزيع عملية المكافحة باستخدام عدة طرق منها أجهزة الرش متناهية الصغر والرش الضبابي؛ وذلك للقضاء على الناموس والحشرات الطائرة، وكذلك استخدام الرش السطحي بالمبيدات السائلة لرش حظائر الأغنام والأودية والمستنقعات والبؤر الساخنة، اضافة إلى رش حاويات القمامة.
وأكدت أنه تم توزيع برامج الرش على جميع الأحياء في التجمعات السكانية الستة داخل حدود إقليم البترا، وأنه يتم التعامل مع الشكاوى التي ترد للسلطة عن طريق الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالسلطة، مشيرة إلى أن الحملة ستظل مستمرة طيلة فصل الصيف.

وأشارت الفريحات إلى أن حوالي 25 موظفا من كوادر عمل السلطة شاركوا في حملات الرش، إلى جانب 8 آليات موزعة على مختلف مناطق اللواء وتعمل بشكل يومي، مضيفة ان السلطة استقبلت أكثر من مئة ملاحظة وشكوى لغاية اليوم وقامت بمعالجتها.