الإثنين 16-12-2019
الوكيل الاخباري



إلغاء مركز صحي البادية الشمالية وضم كوادره لمستشفى المنطقة

وزارة-الصحة-الاردنية



الوكيل الاخباري

 

قرر وزير الصحة الدكتور سعد جابر إغلاق مركز صحي البادية الشمالية الشامل، وضم جميع كوادره إلى مستشفى المنطقة، لقربه من مبنى المستشفى.

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير جابر، اليوم الثلاثاء، على المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة المفرق، واستهلها بزيارة تفقدية لمستشفى البادية الشمالية وأقسامه، إذ استمع إلى ملاحظات المواطنين، واطمأن على المرضى الذين يرقدون على أسرة الشفاء.

كما استمع وزير الصحة إلى إيجاز قدمه مدير المستشفى حول المطالب والاحتياجات والتي تمثلت بضرورة تعزيز الكادر الطبي والتمريضي والخدمي.

ووجه الوزير برفد المستشفى بإخصائي جراحة عامة، وطبيب شرعي لتنظيم التقارير الطبية القضائية وطبيب أسنان، كما قرر السماح للطبيب الباطني المُقيم في السنة الثالثة فأعلى بالمستشفى، بصرف أدوية الانسولين للمرضى الذين يراجعون مستشفى البادية الشمالية وذلك للتسهيل وتخفيف معاناة المواطنين في البادية الشمالية.

كذلك زار الدكتور جابر مستشفى المفرق الحكومي واطلع على واقع الخدمة الطبية المقدمة للمراجعين في قسم الإسعاف والطوارئ وبقية الأقسام، كما اطلع على الحالات المرضية في القسم واستمع إلى ملاحظات المراجعين.

وتفقد على أرض الواقع حالات غسيل الكلى للمرضى، واطمأن على المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي والخدمة الطبية المقدمة لهم، وطلب ابتعاث أحد الكوادر الطبية بالمستشفى لتدريبه بالمدينة الطبية على جهاز فحص جهد القلب (الايكو)، ووجه المعنيين المباشرة بتشغيل غرف العمليات الثلاث المغلقة في مستشفى المفرق فور انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، واستمع من مدير المستشفى إلى إيجاز عن سير العمل في المستشفى.

وتابع جولته التفقدية في مستشفى النسائية والأطفال في محافظة المفرق واطلع على سير العمل فيه، مُبدياً إعجابه بمستوى الخدمة الطبية المتوفرة فيه والمستشفيات الأخرى التي زارها.

وأكد الدكتور جابر ضرورة متابعة توفير الأدوية في هذه المستشفيات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وأهمية ومتابعة تنظيم المحاضرات للكوادر الطبية العاملة في المستشفيات بشكل مستمر ودون انقطاع.