الثلاثاء 30-11-2021
الوكيل الاخباري

إنشاء منصة تعليمية بجامعة الحسين بن طلال

unnamed


الوكيل الإخباري - وقعت جامعة الحسين بن طلال اتفاقية تعاون مع أكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات أمس الأربعاء، يتم بموجبها إنشاء منصة تعليمية لعقد البرامج والدورات التدريبية المشتركة لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي.

اضافة اعلان


ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي، ومندوب المدير العام لأكاديمية الرواد للتدريب أيمن اللحام، حيث سيقوم مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع في جامعة الحسين بالإشراف على تطبيق بنود هذه الاتفاقية ومتابعتها وتفعيلها.


وتنص الاتفاقية على إعداد وتجهيز منصة إلكترونية لعقد البرامج والدورات التدريبية المشتركة أونلاين، بحيث يتم الاستفادة من الخبرات المشتركة بهذا المجال، كما سيتم عبر المنصة تقديم برامج تدريبية بث حي ومباشر للمشاركين، وتفعيل برامج إدارة التدريب الإلكتروني لطلبة الجامعة.


كما سيتم تقديم منحتين تدريبيتين أونلاين لأوائل الطلبة المتفوقين وذلك في كل فصل دراسي، إلى جانب تقديم ثلاث منح تدريبية مجانية موجهة لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية أو الموظفين الإداريين والفنيين العاملين في الجامعة.


كما تنص الاتفاقية على تقديم ما لا يقل عن ورشتي عمل مجانيتين في كل فصل دراسي لطلبة الجامعة المهتمين عبر تقنية التدريب عن بعد، والمشاركة بدعم النشاطات العلمية التي تنظمها الجامعة من خلال عقد الندوات التعريفية وتزويد الجامعة بمحاضرين مختصين على نفقة الأكاديمية.


و تم الاتفاق على اعتماد دورات عن بعد تحتوي على تطبيق عملي كبديل لمادة التدريب الميداني لطلبة الكليات المعنية، وتقديم فحص مستوى اللغة الإنجليزية مجاناً لجميع طلبة الجامعة وفق المعايير الدولية.