الجمعة 24-05-2019
الوكيل الاخباري



إنطلاق الجولة الثانية من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة السبت المقبل

8e03f538c4




الوكيل الاخباري - تنطلق صباح السبت المقبل الساعة العاشرة صباحا الجولة الثانية من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة التي تحمل شعار (بلدك بيتك) وبشكل متزامن في جميع محافظات المملكة.


وياتي ذلك ضمن مبادرة "أردن النخوة" وبمشاركة رسمية وشعبية واسعة، حيث تستهدف الحملة التي تستمر حتى نهاية العام بالإضافة الى تنظيف العديد من المواقع السياحية والمتنزهات العامة في جميع محافظات المملكة، تكريس الثقافة والممارسات الحضارية في الحفاظ على البيئة والتعامل مع المواقع العامة، وكذلك غرس مفاهيم ومبادئ المواطنة الفاعلة المستمدة من قيمنا الدينية وموروثنا الحضاري.


وتستهدف الجولة هذا الأسبوع بعض المواقع السياحية والاثرية الواقعة ضمن مسار "درب الأردن السياحي" بالإضافة الى المتنزهات والغابات والمواقع العامة التي يرتادها المتنزهين، ويتم تنفيذ الحملة بتعاون وتكاتف جهود جميع المؤسسات الوطنية الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات والمبادرات الشبابية والشعبية في المملكة.


وستشمل الحملة هذا الأسبوع المواقع التالية:العاصمة / عراق الأمير لواء وادي السير.
الزرقاء / المتنزه الوطني في الرصيفة.
البلقاء / غابات الرميمين.
مادبا / طريق البانوراما السياحي.
الكرك / متنزه عين ساره وسيل الكرك.
الطفيلة / محيط محمية ضانا.
معان/ منطقة السرايا العثمانية متنزه الملك عبدالله.
العقبة/ المنطقة الصناعية باتجاه جامعة العقبة للتكنولوجيا.
جرش / محيط سد الملك طلال.
عجلون/ غابات راسون.
اربد/ طبقة فحل - لواء الأغوار الشمالية.
المفرق/ غابات الدجنية - قضاء رحاب.

 

اظهار أخبار متعلقة


وتسعى الحملة إلى استثمار جهود الجميع لضمان استدامة العمل التطوعي الهادف إلى الحفاظ على نظافة الأماكن والمرافق العامة والمتنزهات والغابات والمواقع الأثرية، لتكون جاذبة للسياحة الداخلية، والسياح العرب والأجانب الذي يزورن المملكة من مختلف دول العالم.


يشار إلى أن الحملة الوطنية للنظافة العامة "بلدك بيتك" انطلقت الأسبوع الماضي في جميع محافظات المملكة بشكل متوازي وشهدت الجولة الأولى يوم السبت الماضي مشاركة كبيرة من مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية والقطاعات الشبابية، وحققت نجاحا لافتا، وستستمر حتى نهاية العام الحالي وفي مواقع مختلفة في جميع المحافظات.


--(بترا)