الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إجراءات وقائيـة

إيـعاز عاجل من 'وزيـرة التنمية '

4201916131622270336702
وزارة التنمية الاجتماعية


الوكيل الإخباري - قررت وزارة التنمية الاجتماعية اتخاذ الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في المؤسسات والمراكز التابعة لها من خلال اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية.

جاء ذلك على لسان الامين العام فيها الدكتور برق الضمور الذي اشار، في تصريح صحفي وصل "الوكيل الإخباري"، إلى أنه وبإيعاز من وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ، سيصار الى رفع الجاهزية لدى كافة المؤسسات التابعة للوزارة، من خلال اتخاذ الاحتياطات ومتطلبات السلامة العامة ، وتوزيع المواد الطبية اللازمة فضلا عن تكثيف اجراءات التوعية والوقاية.

وعقد الضمور اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا للجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة لبحث سبل التعامل الوقائي مع فيروس كورونا بحضور مدراء المركز في الوزارة وكل حسب اختصاصه .

وأشار الى إعداد تعميم لكافة المديريات والمراكز التابعة للوزارة والمرخصة من قبلها ، بضرورة أخذ كافة متطلبات الوقاية من نشر الفيروس، ورفع الجاهزية لدى كافة المؤسسات والتنسيق مع الجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية العاملة في مجال التنمية الاجتماعية بضرورة التنسيق فيما بينها لنشر التوعية والثقافة الصحية بين منتفعيها، وتوزيع المستلزمات الطبية وأدوات العناية الشخصية والنظافة العامة بين منتفعيها.

واشار الى التقيد بدليل الاجراءات التابع لوزارة الصحة للتعامل مع فيروس كورونا في مؤسسات ومراكز الوزارة وخاصة ذوي الإعاقة والأيتام والمسنين بسبب ضعف المناعة لديهم، اضافة إلى تعميم الدليل على كافة موظفي الوزارة وكذلك على موقع الوزارة الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية.

وشدد الضمور على ضرورة توجيه جميع الدور الإيوائية والمراكز التابعة للوزارة بعدم استقبال اي حالة جديدة إلا بعد وضعها بعزل مجهز لهذه الغاية داخل المراكز، للتأكد من عدم وجود أعراض للمرض قبل دمج المنتفع بباقي المنتفعين.

وفي السياق تفقد امين عام الوزارة الضمور ، عددا من مراكز ودور الوزارة الايوائية لافتا الى انه سيستمر في تفقد باقي الدور والمراكز ومنتفعيها.

وشدد على اهمية ايلاء قواعد الصحة والسلامة اهمية كبرى في التنفيذ مشددا على رقابة الوزارة على تطبيق الارشادات والادلة الصحية.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة