الثلاثاء 20-11-2018
الوكيل الاخباري



ابويامن: المدرسة تعاقدت مع شركة متخصصة بالمغامرات لرحلة البحر الميت

88


قال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابويامن وعضو لجنة التحقيق بحيثيات حادثة البحر الميت ان المعلومات الاولية تفيد بان المدرسة كانت تعاقدت مع شركة متخصصة بالمغامراتلتنظيم هذا المسار السياحي ولديها دليل سياحي استشهد بالحادثة.

اظهار أخبار متعلقة



واضاف ابويامن لبرنامج ستون دقيقة الذي بثه التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة، ان المنطقة التي نُكبت في منطقة الوادي ليست مخصصة للنزهة، حيث اتى مسار هذه الرحلة بمفهوم جديد وهي سياحة المغامرة الجديدة على مجتمعنا، مشيرا الى انه كان في السابق يقوم بهذه الرحلة اشخاص مدربون ومؤهلون جسديا وعمريا ولا تصلح لشباب مراهقين ليس لديهم الوعي الكافي بذلك. وبين ابويامن ان "وظيفتنا تحقيق سيادة القانون على الجميع سواء في القطاع العام او الخاص ولا نبحث عن كبش فداء حتى نحمله المسؤولية زوراً وبهتانا، مؤكدا ان الاجراءات القانونية ستمضي حسب المقتضيات التي رسمها الدستور والقانون" واذا تبين اي اهمال او تقصير تسبب بوفاة هؤلاء الشهداء سيكون القضاء صاحب الكلمة الفصل. من جهته قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وعضو لجنة التحقيق بحيثيات حادثة البحر الميت "انه لا وزارات الاشغال ولا والبلديات ولا الصحة مسؤولة عن الحادثة، وأن المسؤول عنها هو الذي سير الرحلة المدرسية الى الوادي في الظروف الجوية السيئة".

واوضح ان المنخفض الجوي كان متوقعا ومحددا موعده منذ يوم الاثنين، لافتا الى ان دائرة الارصاد الجوية ولاول مرة تصدر بيانا وليس نشرة جوية، يفيد بان بداية موسم الشتاء سيكون بمنخفض جوي يومي الخميس والجمعة، وحذرت من السيول وتدني مستوى الرؤية والغبار والهطول الغزير للامطار والانجرافات، وعليه فإن الاصل يقتضي توقف الرحلات بهذا الظرف وبخاصة ان موقع الرحلة بمنتهى الخطورة وفيه سيول كل سنة.


بترا