الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اتفاقية بقيمة 41 مليون دولار لتمويل مشروع باب المدينة مول في الزرقاء

adf


 الوكيل الاخباري - وقعت شركة أرض القمر للاستثمار والتطوير العقاري، ومؤسسة التطوير والتمويل الأميركية (DFC)، اليوم الأحد، اتفاقية التزام لتمويل بقيمة 41 مليون دولار.اضافة اعلان


وأعلنت شركة أرض القمر، في بيان صحفي اليوم الأحد، عن إنجاز 80 بالمئة من مشروع باب المدينة مول، في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز في الزرقاء، على مساحة 30 ألف متر مربع.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس سعيد بهجت سعيد، إن مشروع باب المدينة مول، فريد من نوعه في المملكة، من حيث التصميم، وبتكلفة تبلغ 73 مليون دولار بتمويل ذاتي وقرض ميسر من المؤسسة الأميركية.
وأضاف سعيد، أن المشروع سيوفر نحو ألفي فرصة عمل، دائمة، و1500 فرصة عمل خلال مرحلة البناء، مشيراً إلى أن الشركة فتحت باب الحجز للإيجار أمام المستثمرين.
ويضم المشروع سوقاً كبيرة لـكارفور العالمية، وفروعاُ للبنوك المرخصة، وماركات عالمية، إلى جانب مساحة واسعة وأماكن لاصطفاف السيارات تستوعب 1600 مركبة، وسلسلة من مطاعم دولية ومحلية تستوعب أكثر من 630 مقعداُ، وقاعة مساحتها أربعة آلاف متر مربع هي الأكبر في المملكة، مخصصة لألعاب الأطفال، ودور للسينما، مع تخصيص 20 محلاُ للنساء لإقامة مشاريع صغيرة تقدم مجاناُ.

وأشار سعيد إلى أن المشروع يحتوي على 40 محلاُ بمساحات صغيرة إلى متوسطة تشكل عددا من المشاريع الصغيرة ضمن منطقة يطلق عليها اسم سوق (زاركي) وهو الاسم القديم للزرقاء منذ الأكاديين. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، باسل سعيد، إن التزام مؤسسة التطوير والتمويل الأميركية بتمويل أحد أكبر المشاريع في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز، يساهم في تعزيز الثقة بسلامة الاقتصاد ومناخ الاستثمار في الأردن.

وأضاف أن الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع مؤسسة استثمار الموارد الوطنية لتطوير وإدارة مشاريع أخرى تنموية واجتماعية تشمل حدائق وملاعب ومراكز ثقافية ودينية.

وبين أن مشروع باب المدينة مول يستغرق 24 شهراً وينتهي مع نهاية العام الحالي. وتمول مؤسسة التطوير والتمويل الأميركية مشاريع ضمن قطاعات أساسية، تشمل الطاقة والرعاية الصحية ومشاريع البنية التحتية الحيوية، وتعنى بتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف خلق فرص عمل جديدة في الأسواق الناشئة، مع التزام الشركات والمؤسسات بالمعايير البيئية والمجتمعية.