الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اتفاقية بين الدفاع المدني وجامعتي الأردنية والبلقاء التطبيقية

5


 
الوكيل الاخباري 


وقعت مديرية الدفاع المدني والجامعة الاردنية وجامعة البلقاء التطبيقية اليوم الاثنين اتفاقية تعاون اكاديمي.اضافة اعلان


وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة ورئيسا الجامعتين الأردنية عبد الكريم القضاة والبلقاء التطبيقية عبد الله الزعبي، إلى بيان المهام والواجبات المناطة بأطراف الاتفاقية الثلاثة من حيث تنظيم الجوانب المتعلقة بالنواحي الأكاديمية والإدارية والمالية لأكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، ضمن تشاركية فاعلة تسهم في إنجاح العملية التدريسية وفق المنهجية العلمية التي انشئت الأكاديمية على أساسها.

وثمن اللواء البزايعة الدور الأكاديمي الذي تضطلع به الجامعتان بهدف تحقيق معطيات العملية التدريسية في الأكاديمية، والارتقاء بسوية الأداء، نظراً لما انفردت به من تخصصات علمية تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث طرح تخصصات هندسة الإطفاء والسلامة والهندسة الميكانيكية (الطاقة المتجددة) وإدارة الكارثة والإسعاف الطبي المتخصص.

من جهته، أكد القضاة، أن التعاون القائم أسهم وبشكل فاعل في تحقيق إنجازات متميزة للأكاديمية على الصعيدين الأكاديمي والإداري، ما جعلها أكثر الصروح الأكاديمية ريادة على المستويين المحلي والإقليمي، معربا عن اعتزازه بتجديد التعاون القائم مع مديرية الدفاع المدني لتحقيق وجامعة البلقاء التطبيقية.

بدوره، أكد الزعبي، أهمية إدامة عملية التنسيق والتشاركية الفاعلة بين الشركاء لتذليل جميع الصعاب من اجل توفير كل أسباب النجاح والتقدم والتميز في الأداء لرفع مستوى خريجي هذه الأكاديمية لتخريج كفاءات بشرية مؤهلة ومدربة ومجهزة علمياً وعملياً بكل عوامل التفوق.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية جاءت تجديداً للاتفاقية التي جرى إبرامها في عام 2014 لمدة خمس سنوات والتي ستنتهي في الخامس عشر من تشرين الأول المقبل.