السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



اتفاقية بين وزارة الشباب ومؤسسة فاي

1572715242025
من توقيع الاتفاقية



الوكيل الإخباري - وقعت وزارة الشباب ومؤسسة فاي للعلوم اتفاقية تعاون في مجال تنفيذ الأنشطة والبرامج الشبابية التي تختص في مجالات الصحة النفسية ومؤتمرات فاي وبرامج العلوم ومعسكرات المعرفة.

 

وتهدف الاتفاقية الى الإندماج الفعَّال والإيجابي للشباب في المجتمع المحلي من خلال فهم أفضل لاحتياجاتهم والتواصل الميداني المُوجَّه نحو العمل مع الشباب إلى جانب تعزيز الريادة والابتكار لتنفيذ مشاريع تحقق طموحات الشباب.

 

ووقع الاتفاقية امين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي ممثلا عن الوزارة وعن المؤسسة مديرها التنفيذي الدكتور احمد جادالله. وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في ختام أعمال القمة العربية للذكاء الاصطناعي التي نظمتها مؤسسة فاي بالشراكة مع شركة بيند ليميتس ووزارتي الشباب والاقتصاد الرقمي، الشباب الاردني ضمن الفئة العمرية من 15- 30 ، حيث سيتم توفير اطار عمل مشترك في ثلاثة مشاريع مشتركة خلال فترة 2019 – 2022 تتمثل بمشروع الصحة النفسية ومشروع برنامج العلوم الى جانب مؤتمرات فاي.

 

واكد النابلسي ان وزارة الشباب ترحب بإقامة الشراكات مع كافة المؤسسات التي تعنى بالشباب والتي تتقاطع أهدافها مع أهداف الوزارة المتمثلة في الارتقاء بالشباب وتنميتهم معرفيا ومهاريا وقيميا لتمكينهم من التعامل مع مستجدات العصر وتحدياته من خلال تطوير السياسات والخطط التنفيذية، مثمنا الدور الذي توليه مؤسسة فاي من إقامة برامج ومشاريع تعزز ثقافة البحث العلمي والابتكار لدى الشباب.

 

بدوره ، قال جادالله ان مؤسسة فاي للعلوم تختص بالعمل مع الشباب وتنمية قدراتهم وتمكينهم في مجالات البحث العلمي التطبيقي والابتكار ،حيث تعمل الشركة عبر ثلاث قطاعات تشمل الفعاليات العلمية وإثراء المحتوى العلمي باللغة العربية على الانترنت وبرنامج فاي للبحث العلمي التطبيقي والابتكارات ومؤتمرات فاي.