الأربعاء 13-11-2019
الوكيل الاخباري



اتفاقية تدريب وتشغيل بين الطفيلة التقنية ووزارة العمل

وزارة-العمل-الاردنية-990x556



الوكيل الاخباري - وقعت جامعة الطفيلة التقنية اتفاقية تدريب وتشغيل مع وزارة العمل اليوم الأربعاء، ضمن برنامج خدمة وطن بهدف تشغيل الشباب وفقا لحاجات السوق ومتطلباته.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد الحوراني، إن الجامعة بيت خبرة لأبناء المجتمع، وكانت في مقدمة المؤسسات التعليمية التي تبنت الرؤية الملكية للارتقاء بنوعية التعليم في المملكة من خلال تمكين الشباب بالمهارات اللازمة وتقديم الدعم اللازم لهم، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على تطوير برامج التدريب والتنمية المهنية استجابة للاحتياجات المجتمعية.

وبين أن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من مبدأ تعزيز الشراكة بين الجامعة والوزارة بصورة تكاملية لتحقيق المنفعة العامة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمجتمع وتوفير فرص التدريب والتشغيل اللائقة للشباب.

وبين أن الجامعة ستقوم وفق الاتفاقية بتدريب وتشغيل 250 شابا وفتاة من الأردنيين، ضمن مهن القطاعات الهندسية والتقنية خلال المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن في محافظات المملكة كافة.

وبين ضابط ارتباط برنامج خدمة وطن من جامعة الطفيلة التقنية الدكتور البراء الرواشدة أن برنامج خدمة وطن يجمع بين التدريب الوطني والمهني والتقني المرتبط باحتياجات سوق العمل المنتهي بالتشغيل، وهو أحد أبرز مكونات الميثاق الوطني للتشغيل الذي اطلق بداية عام 2019 من خلال وزارة العمل الجهة المشرفة عليه.