الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

اتفاقية لصيانة خزان المياه الرئيسي لقرية بئر مذكور في العقبة

4


الوكيل الاخباري - وقعت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة مع شركة مياه العقبة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تهدف الى دعم وصيانة واستدامة خزان المياه الرئيسي لقرية بئر مذكور في محافظة العقبة والمنطقة المحيطة به ضمن مشروع إعادة توطين طائر الحبارى.

اضافة اعلان


وتهدف الاتفاقية التي جاءت كجزء من المرحلة الثانية للمشروع، وفق بيان للجمعية اليوم، إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المحلي في مناطق تواجد طائر الحبارى.

وحسب الاتفاقية، التي وقعها عن الجمعية مديرها العام يحيى خالد، وعن شركة مياه العقبة مديرها العام المهندس خالد العبيدين، بحضور مدير قضاء وادي عربه عبدالله الطوره وممثلين عن المجتمع المحلي في قرية بئر مذكور، فإن الجمعية ستعمل على تأهيل منطقة خزان المياه من خلال تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة له وبناء سور ضمن منطقة الخزان حسب المخططات الفنية الخاصة بذلك والمرفقة بهذه الاتفاقية. وقال المهندس العبيدين إن الشركة تعمل ومن ضمن اهدافها وفي ظل محدودية الموارد المائية، على إدارة قطاعي المياه والصرف الصحي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف مواكبة الطلب المتزايد على خدمات المياه والصرف الصحي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمشتركين.

وبين أن وزارة المياه والري وبتوجيهات ملكية سامية عملت على تحسين واقع المجتمع المحلي في قرية بئر مذكور من خلال تحليه مياه الشرب، مبينا أن الشركة تولي أهمية خاصة لدعم المجتمعات المحلية والتي تنعكس إيجابا على الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية ضمن مناطق محافظة العقبة .

من جهته، قال خالد، إن الجمعية تعمل على تنفيذ مشروع صون واستدامة مجتمع حيوي من طائر الحبارى في الأردن بتمويل من "الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى – الإمارات العربية المتحدة"، ضمن منطقتي الرويشد وصحراء وادي عربة، وتسعى لمساعدة المجتمعات المحلية في هذه المناطق من خلال مشاريع تنموية اجتماعية واقتصادية.

بدوره، بين مدير المشروع / مدير مركز مراقبة التنوع الحيوي في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، الدكتور نشأت حميدان، أن المشروع يهدف الى الوصول لتكامل برامج صون واستدامة طائر الحبارى مع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية، ويركز على تعظيم آليات دمج المجتمعات المحلية ومشاركتها الفعالة في برامج صون طائر الحبارى.