الثلاثاء 19-11-2019
الوكيل الاخباري



اجتماع طارئ لحل ازمة اضراب المدارس وهذه اخر التطورات

9201922102036150757101




الوكيل الاخباري - مجدي الباطية -
يواصل المعلمون في المدارس الحكومية الاثنين إضرابهم عن العمل للأسبوع الثالث على التوالي  ، حتى تحقيق مطالب نقابة المعلمين .

بدوره قال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور إنه يجب أن يكون هناك توازن وتنازلات من الأطراف وأن لا نتوقف عند نقطة واحدة، ويجب علينا الجلوس على الطاولة والحوار، ويجب أن يكون الجميع رابحاً، بعيداً عن لغة كسر العظم من الأطراف كافة.

وأضاف أن جلالة الملك دعا إلى الحوار المسؤول والطلبة ، مشيراً ان موضوع المعلمين أخذ باعاً طويلاً، والمفروض أن لا يصل إلى مرحلة الاضراب.

فيما قال النائب معتز ابو رمان عبر صفحته الرسمية في الفيس بوك : " تبادرنا و الزملاء في مجلس النواب للتقريب بين الوزارة و النقابه ، بالدعوه الى اجتماع طارئ للنواب خارج القبه اليوم ان شاء الله".

واكد ان هذا الاجتماع ياتي من اجل التقدم بمشروع نيابي نهضوي و شمولي للخروج من الازمه بما يحقق العداله للمعلم و حقه الذي ينشده برفع مستوى معيشته اولا" و رفع كفاءة التعليم كمرتكز اساس لأبنائنا ثانيا" و لننهض بالمدارس الحكومية ثالثا". 

و أعلن نائب نقيب المعلمين، ناصر النواصرة، عن استمرار إضراب المعلمين ، وقال النواصرة، خلال مقطع فيديو، بثته صفحة النقابة على موقع "فيسبوك"، مساء الأحد، إن الإضراب مستمر ، وجدد المطالبة، باعتذار من الحكومة، والاعتراف "بحق المعلمين بالعلاوة".