الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



اجراءات حكومية قادمة حول السياحة العلاجية

رئيس الوزراء عمر الرزاز -(أرشيفية)



الوكيل الإخباري- التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مكتبه أمس الاثنين، وفدا يضم رئيس جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل الأردنية الدكتور علي الرجوب، ورئيس الرابطة العربية لأطباء التأهيل الدكتور خليل العبادي، ومستشار علاج الألم التداخلي الدكتور إحسان الشنطي.


وأكد الجانبان ضرورة الاهتمام بطب المنتجعات وإنشاء مستشفى ومركز وطني للتأهيل بهدف تقديم خدمات تأهيلية وعلاجية شاملة للمرضى وذوي الإعاقة وأهمية استغلال المياه المعدنية في القسطل التي اكتشفت مؤخرا، حيث تعتبر هذه المياه قابلة للاستخدام في علاج الكثير من الأمراض المزمنة والمستعصية ومعالجة الألم وكموقع للسياحة العلاجية واستقبال المرضى الأردنيين والعرب لأغراض الاستشفاء والعلاج.


وسلم الوفد رئيس الوزراء مذكرة حول تطوير موقع بئر القسطل العميق واستغلاله لأغراض المنتجعات والسياحة العلاجية، وتشجيع الاستثمار في الموقع.


كما أطلع الوفد رئيس الوزراء على استعدادات الجمعية والرابطة، لاستضافة مؤتمر الرابطة العالمية للتأهيل الذي سيعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في العام 2024، بمشاركة عربية وعالمية، وكذلك مؤتمر حوض المتوسط الذي سيعقد في شهر تشرين الأول من العام 2021.


وشكر الوفد رئيس الوزراء على جهود الحكومة ممثلة بوزارة الصحة في رفع مستوى الخدمات التأهيلية للمرضى وذوي الإعاقة وصولا إلى تفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية للتأهيل التي سيتم إطلاقها تحت رعاية رئيس الوزراء .


وفي نهاية اللقاء ثمن رئيس الوزراء جهود الجمعية والرابطة في الانشطة العلمية وتحسين جودة الخدمات العلاجية للمرضى حيث وعد بتقديم الدعم اللازم وبذل الجهود لإنشاء مستشفى ومركز وطني للتأهيل.