الأحد 05-12-2021
الوكيل الاخباري

ضرورة حتميّة لا بد منها

اجـتماع عاجل لنقابة المُعلّمين بسبب 'كورونا'

320204124955974552043
نقابة المعلمين


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلّمين ، نور الدين نديم ، أن النقابة تعتزم أن تجتمع اليوم الأحد ، لبحث الخطوات اللازمة ، في سبيل التعاون وتضافر الجهود مع وزارة التربية والتعليم لمواجهة ، فيروس كورونا.

اضافة اعلان

 

ولفت نديم ، في حديث خاص لـ"الوكيل الإخباري"، أنه سيتم بحث عدد من الأمور في سبيل عرضها على وزارة التربية ، من أجل تفعيل طرق الوقاية.

 

وشدّد على أهمية أن تقوم الوزارة ، باتخاذ الإجراءات خلال أسبوعين ، حيال المدارس والحضانات، من خلال تعقيم الغرف الصفيّة، وتفقّد البنيّة التحتية للمدارس ، وتعقيم المرافق الصحية ، لضمان عودتة الطلبة إلى مدارسهم في بيئة نظيفة ، معقّمة .

 

وبين نديم ، أن الأردن يمرّ في أزمـة ، يجني العالم تبعاتها ، ومن الأجدر احتوائها ، بأقل الخسائر ، عدا عن أهمية الخطة الوقائية ، بعد العودة إلى المدارس ،منوها أن الطلبة وأولياء الأمور يشعرون بالإرباك ، إلا أن الوزارة ستدرس جميع الأمور التي من شأنها الحفاظ على العملية التعليمية ، وضمان صحة وسلامة الطلبة والمعلّمين .

 

ونوّه إلى ضرورة ، بحث ما بعد العودة إلى المدارس ، من خلال خطّة وقائية ناجعة ، حيث أنه ما بعد الأسبوعين ، سيكون هنالك اختلاط بين الطلبة من جهة ، وبين الطلبة ومعلميهم من جهة أخرى، ما يحتم إجراءات حكومية وقائية جديدة ، شأنها التقليل من الاخـتلاط.

 

وفي ردّ على سـؤال حول مدى نجاح التعلّم عن بعد ، من خلال شاشة التلفاز، قال " الأمر سيُربك الأردنيين ، ولكنها ضرورة لا بدّ منها ".

 

وكانت وزارة التربية والتعليم،  أكدت أن منظومة التعلم عن بعد ، ستكون عبر منصة إلكترونية تلفزيونية .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة