الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

احتجاج مالكي حافلات بإربد طلباً لفصل خط سرفيس الحي الشرقي

اربد


الوكيل الاخباري - طالب مالكو حافلات النقل المتوسطة العاملة على خطوط داخلية في مدينة إربد "حنينا والمدينة الصناعية" بفصل خط سرفيس الحي الشرقي الذي جرى ضمه اليهما أخيرا وإعادته إلى مساره السابق.اضافة اعلان


وقالوا خلال وقفة احتجاجية أمام مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل لإقليم الشمال في مجمع عمان الجديد إن ضم خط سرفيس الحي الشرقي اليهما ألحق بهم خسائر كبيرة، ولم يعد إنتاج هذه الخطوط كافيا لمعادلة الكلفة التشغيلية.

كما طالبوا بتوحيد الدور بين سيارات السرفيس الصغيرة والمتوسطة في الدور بموقف نهاية الخط عند دوار ابو خليل، لافتين إلى إدخال 17 سيارة سرفيس صغيرة بعد شطب سيارات مماثلة وتحويلها إلى باصات ركوب متوسطة.
ولفتوا إلى انهم تلقوا وعودا سابقة من هيئة تنظيم قطاع النقل البري بحل هذه الإشكالية.

وبينوا أن عدد الباصات العاملة على خطي المدينة الصناعية وحنينا استقر على ست حافلات بمعدل ثلاث لكل خط بعد تحويل عدد منها بوقت سابق إلى خطوط أخرى كالمستشفى العسكري والحي الشرقي ومدينة الحسن الصناعية.

واكدت مدير هيئة تظيم قطاع النقل البري لإقليم الشمال المهندسة رولا العمري إن الهيئة وضعت حلولا متكاملة وفق خطة شمولية تعالج الاختلالات في الخطوط الضعيفة، ومنها خطا المدينة الصناعية وحنينا، ورفعها إلى الهيئة العامة للمصادقة عليها وإقراراها للبدء بتنفيذها لاحقا.

واشارت العمري إلى ان شارع عمر بن عبدالعزيز الذي يفصل الحي الشرقي عن منطقة البقعة انيطت مهمة تشغيله بسرفيس المدينة الصناعية ومنع سرفيس الحي الشرقي من العمل عليه نظرا لتدني انتاجية خط سرفيس المدينة الصناعية ولمنع التداخل بين الخطين.