الثلاثاء 15-10-2019
الوكيل الاخباري



اختتام أعمال فريق "صيني" لمعالجة الأخطاء الفنية لإنتاج الكرتون

4



 
الوكيل الاخباري -
اختتم فريق الصيانة الصيني الذي تستضيفه غرفة صناعة الزرقاء اعماله المتعلقة بتشخيص ومعالجة الأخطاء الفنية والتقنية لخطوط إنتاج مصانع الكرتون في الأردن .

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء فارس حمودة ان استضافة فريق الصيانة الصيني يأتي تطبيقاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها الغرفة مع شركة بوسوم BOSOM الصينية الدولية قبل عامين والهادفة الى التعاون لخدمة قطاع التعبئة والتغليف بشكل عام والمصانع العاملة في مجال الورق والكرتون المضلع.

وبين ان عدداً من مصانع الورق والكرتون استفادت من مهمة فريق الصيانة الذي يضم مهندسين خبراء من خلال إجراء الصيانة اللازمة للمصانع الأردنية العاملة في هذا المجال ، إضافة إلى تشخيص الأعطال والمشاكل الفنية واقتراح الحلول بشأنها، حيث شملت مهمة الفريق الصيني سبعة مصانع موزعة على محافظات العاصمة والزرقاء والمفرق تم زيارتها على مدار أربعة أيام بمرافقة أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأكد حمودة أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الأردن والصين من خلال دعوة المستثمرين الصينيين للاستثمار في المملكة، والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين المملكة وعدد من البلدان والتكتلات الاقتصادية .

وكشف حمودة أن الغرفة تدفع حالياً باتجاه إقامة مصنع مطحنة للورق في الأردن بالشراكة ما بين الشركات الصينية والأردنية، حيث ان الشركات الصينية لديها المقدرة والخبرة لإقامة مثل هذه الصناعة في المملكة وفق احدث التكنولوجيا العالمية في هذا المجال، وذلك لتغطية حاجة السوق المحلي من الورق والكرتون وللتصدير.

يشار الى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين غرفة صناعة الزرقاء وشركة بوسوم BOSOM الدولية الصينية عام 2017 تشمل التعاون في مجال تطوير صناعة الورق والكرتون والتعبئة والتغليف في المملكة، وفي مجال التدريب من خلال تقديم عشرة منح سنوية لابتعاث أردنيين للدراسة في الصين في مجال صناعة الكرتون وماكينات صناعة وطباعة الورق والكرتون.