الجمعة 03-07-2020
الوكيل الاخباري



اخر تطورات صرف دعم الخبز

دعم الخبز



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - جدد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي  دعوتهم للحكومة بإعادة النظر  في تأجيل صرف دعم الخبز ، مشيرين ان هذا القرار سيفاقم من معاناة الآلاف من المواطنين من ذوي الدخل المحدود ويزيد من أعباءهم المعيشية خاصة في ظل ما يمر به الوطن من ظروف اقتصادية تركت آثارها السلبية على مختلف القطاعات.

بدوره قال مصدر مسؤول في وزارة التنمية الاجتماعية، إن صرف دعم الخبز متوقف على صرف المخصصات اللازمة والمحددة للدعم في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف المصدر  إن صرف الدعم للمواطنين يحتاج أولا إلى تحويل المبالغ المرصودة للدعم من قبل وزارة المالية، حيث أنها لم تصل صندوق المعونة الوطنية من أجل صرفها.

وفي وقت سابق اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان المواطن الذي كان راتبه الف دينار او الف ومئتين دينار كان يحصل على دعم الخبز 
 
واضاف ان هناك فئات جديدة على قائمة دعم عمال المياومة والمصدر المالي الوحيد لهم انقطع ولمدة اشهر لم يحصل على مصدر مالي خلال ازمة كورونا

واشار اننا كلنا يجب ان نكون اسرة واحدة لمساعدة الحلقة الاضعف ،  مؤكداً ان عدد كبير من المواطنين سيحصلون على دعم الخبز  ، دون ان يحدد هذه الفئة.

 واكد الرزاز ان الحكومة وجهت صندوق المعونة الوطنية بضرورة دراسة من هي الاسر التي ستستحق دعم الخبز .