الأحد 17-11-2019
الوكيل الاخباري



اربد..مطالب بالزامية الانتساب لنقابة اصحاب المدارس الخاصة

a



الوكيل الاخباري - تدارس نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني مع اصحاب عدد من المدارس الخاصة بلواء بني عبيد في محافظة اربد  السبت، القضايا والاشكاليات التي تواجهها على صعيد تطبيق الاسس الجديدة المعتمدة لغايات الترخيص من وزارة التربية والتعليم.

وعرض الصوراني للجهود التي بذلت للتخفيف من وطأة هذه الاسس والتعلميات على مجمل المدارس الخاصة لا سيما المدارس الشعبية وتلك المتواجدة في الاطراف والالوية ولا تستطيع تحقيق جميع الاسس المطلوبة قياسا على دخلها والتكاليف المترتبة عليها وقيمة الاقساط التي تتقاضاها مقابل تقديم الخدمة وعدم الالتزام بتسديدها كاملة في عديد الحالات.

واتسقت دعوة الصوراني مع مطالب اصحاب مدارس خاصة حضروا اللقاء الذي دعت اليه مدرسة عباس بن فرناس في مدينة الحصن بضرورة عدم منح اي طالب منتقل من اي مدرسة خاصة الى مدرسة خاصة او حكومية الا بعد حصوله على براءة ذمة من المدرسة التي كان يدرس فيها حتى تتمكن من الايفاء بالتزاماتها وتحقيق الاسس والمعايير الجديدة بما فيها تحويل الرواتب على البنوك والالتزام بالحد الادنى من الاجور على اقل تقدير.

وأكدوا أهمية إجراء تعديلات على قانون نقابة المدارس الخاصة تنص على الزامية العضوية للنقابة لأي مدرسة عند التأسيس وقبل أخذ التراخيص اللازمة باعتبار النقابة المظلة التي تدافع عن حقوقهم.
دعا الحضور الى تضمين عقد العمل بين المدرسة والمعلم او العامل نصوصاً واضحة تتعلق بالاجازات بمسمياتها المختلفة مطالبين بعدم ربط ترخيص الحافلات التابعة للمدارس بترخيص المدارس نفسها حرصا على حقوق الطلبة وسلامتهم.

واشاروا الى اهمية تطبيق البصمة في جميع المدراس الخاصة حفظا لحقوق جميع الاطراف كون الاجر يعطى مقابل العمل.

ولفت الصوراني الى ان نحو 1300 معلم ومعلمة فقدوا وظائفهم في عمان لوحدها منذ البدء بتطبيق الاسس الجديدة لعدم تمكن العديد من المدارس من تغطية كافة نفقاتها والتزامتها المتعددة والمتصلة بتطبيق معايير الاسس الجديدة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة