الثلاثاء 31-03-2020
الوكيل الاخباري



ارتفاع أعداد مراجعي مستشفى البشير

RGTHFJHFJUYTJKYTJGHJ



الوكيل الاخباري 

ارتفع عدد مراجعي مستشفيات البشير العام الحالي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 44 بالمئة.

وعزا مدير عام مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، هذا الارتفاع إلى توسعة شبكة التأمين الصحي للفئة العمرية فوق 60 عاما وارتفاع اسعار القطاع الصحي الخاص على المواطن وغلاء المعيشة.


وقال في حديث لوكالة الأنباء الأردنية: إن مسشفى البشير استحدث اخيرا عدة اقسام للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وابرزها قسم للرعاية القلبية والشراين الحثيثة بسعة 20 سريرا، وتوسعة واستحداث قسم للاطفال 2 التابع لمستشفى النسائية والأطفال بسعة 65 سريرا، وذلك في اطار تنفيذ الخطط المستقبلية للنهوض بالمستشفى لاستقبال المرضى والمراجعين.

وأضاف ان مستشفى الجراحة والجراحة التخصيصية اصبح يستوعب نحو 1300 عملية سنويا في جراحة الدماغ والاعصاب والعمود الفقري والنخاع الشوكي في ظل وجود اجهزة ثلاثية الابعاد، مشيرا إلى ان عدد المراجعين من الدول العربية والصديقة يقدر بــ 5 بالمئة من اعداد المرضى والمراجعين.

وأوضح زريقات أن هناك خطة مستقبلية للتعامل مع عملية صرف العلاج وتجديد العلاجات (المزمنة) لتكون الوصفة لمدة 3 اشهر تصرف من المراكز الصحية.

وبين أن مجموع الاطباء في مستشفيات البشير يبلغ 1300 طبيب، وعدد العمليات التي يجريها المستشفى سنويا على مستوى الجراحة 28720، وان عدد المراجعين اليومي يتراوح بين 6 إلى 8 آلاف مراجع، منهم 4000 مراجع لاقسام الاسعاف والطوارىء يوميا.
ولفت إلى ان مستشفى النسائية والاطفال مرشح للحصول على الاعتمادية اضافة إلى مستشفى الاسعاف والطوارىء ما سيسهم في نقلة نوعية بالخدمات التي يقدمها للمرضى.

وعرض الدكتور زريقات للتحديات التي تواجه المستشفى، ومنها اكتظاظ المراجعين والمرضى في عيادات الصباح، بينما لا تستقبل عيادات المساء التي عادة ما تكون من الواحدة حتى الخامسة مساء سوى مريضين او ثلاثة، بالإضافة إلى ان 80 بالمئة من مراجعين اقسام الإسعاف والطوارئ ليست حالات طارئة.