الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ارتفاع التراكيز اللحظية للأغبرة بسبب العاصفة الرملية في المملكة

resize


الوكيل الإخباري- ارتفعت التراكيز اللحظية للأغبرة والجسيمات الدقيقة العالقة بالهواء، بشكل ملحوظ، في جميع مناطق المملكة، أمس واليوم، بسبب العاصفة الرملية التي تؤثر على المملكة، حسبما افاد تقرير صادر عن وزارة البيئة.

اضافة اعلان


وقالت الوزارة في بيان صحافي ان تقرير نتائج مراقبة نوعية الهواء المحيط، والصَّادر عن محطات الرصد التابعة للوزارة، أظهر أنَّ المعدلات اليومية للأغبرة والجسيمات الدقيقة العالقة بي إم 10 ارتفعت بشكل أعلى من الحدود المسموح بها في المواصفات الأردنية الخاصة بنوعية الهواء المحيط رقم 1140/2006.


وبينت الوزارة، أن محطاتها رصدت أمس ارتفاعًا ملحوظًا في التراكيز اللحظية للأغبرة والجسيمات الدقيقة العالقة بقياس 1000 ميكرو جرام لكل متر، وهذا ليس ضمن المعدلات الطبيعية في جميع مواقع الرصد، موضحة أنَّ مؤشرات جودة الهواء تشير إلى أنَّ نوعية الهواء غير جيدة في جميع مناطق المملكة.


وأضافت أنَّه يمكن لجميع المواطنين متابعة الموقع الإلكتروني https://www.jordanenv.com/ الذي يبث نتائج مؤشرات جودة الهواء المحيط على شبكة الإنترنت بشكل مباشر، مؤكدة أنَّه يمكن متابعة تقارير المعدلات اليومية لملوثات الهواء المحيط على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي من خلال الرابط http://moenv.gov.jo/AR/Pages/airreports.aspx

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة