الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



استقرار اسعار المواد التموينية في السلط

4202023112128601171776



الوكيل الإخباري- شهد الأسواق التجارية في مدينة السلط استقرارا في أسعار المواد التموينية خلال شهر رمضان المبارك ما انعش الحركة الشرائية.


وقال مواطنون في المدينة، ان المواد التموينية والخضار متوفرة بكميات كافية وبأسعار طبيعية، الا ان اسعار اللحوم الحمراء والفواكه شهدت ارتفاعا مع حلول الشهر الفضيل.


وقال محافظ البلقاء نايف الحجايا، انه التقى ممثلي القطاعات التجارية حيث تم التأكد من جاهزية التجار في توفير السلع التي يتطلبها شهر رمضان، مؤكدا ان لجان الصحة والسلامة العامة تعمل من خلال جولاتها الميدانية المكثفة على مراقبة الاسواق والتأكد من تاريخ صلاحية المواد التموينية واللحوم بجميع انواعها والتقيد بالأسعار المعلنة وعدم احتكار اي مواد يحتاجها المواطن للشهر الفضيل.


من جهته، بين رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ان البلدية شكلت لجانا للسلامة العامة ومراقبة الاسواق حيث تعمل هذه اللجان على تعزيز جولاتها الرقابية خلال شهر رمضان على محال المواد الغذائية لضمان صحة وسلامة المواطن بالتعاون مع الغرف التجارية ومديرية الصحة ولجان السلامة العامة، وستقوم بإتلاف أي مواد يثبت عدم صلاحيتها وتحويل المخالفين إلى الجهات القضائية، داعيا المواطنين الى الانتباه الى تاريخ الصلاحية والابلاغ عن اية مخالفات .


واضاف ان كوادر البلدية تقوم بمخالفة واغلاق المحال التي لم يسمح لها بالعمل بسبب جائحة كورونا، مشيرا الى انه تم اغلاق 62 محلا تجاريا منذ بداية شهر رمضان لمخالفتها قرار عدم الفتح، لافتا الى ان البلدية تعمل على تعقيم المحال التجارية وخاصة محال الخضار والفواكه بشكل مستمر.


واكد مدير مديرية الصناعة والتجارة في البلقاء المهندس يوسف الصلاحات ان جميع السلع والمواد الغذائية متوفرة في الاسواق وبأسعار طبيعية حيث تم تحديد سقوف سعرية لعدد من السلع وخاصة الدواجن والخضار الرئيسية.


وافاد الصلاحات بانه تم تشكيل فرق مراقبة للأسواق في كافة الوية المحافظة لرصد الاسعار والتأكد من صلاحية المواد الغذائية في المحال التجارية، حيث تم اغلاق 10 محال تجارية ومخالفة 19 لعدم التزامها بالتسعيرة المعلنة .

 

واكد رئيس غرفة تجارة السلط سعد بزبز الحياري ان جميع المواد الغذائية ومستلزمات شهر رمضان متوفرة في الاسواق وبأسعار طبيعية، مؤكدا ضرورة مراقبة الاسواق وصلاحية المواد الغذائية وخاصة الالبان واللحوم البيضاء والحمراء لضمان سلامة المستهلك.


واضاف ان الغرفة التجارية اعدت خطة لضمان جودة السلع والمواد التموينية وصلاحيتها بالتشارك مع الجهات الرقابية التزاما بدورها كشريك وممثل للقطاع التجاري الخاص في مراقبة الأسواق وضبطها.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة