الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

استقرار كميات الخضار والفواكه الواردة لسوق اربد المركزي

1280463275


الوكيل الإخباري- واصلت كميات الخضار والفواكه الواردة الى سوق اربد المركزي استقرارها حول معدلها الطبيعي المعتاد باستثناء نقص واضح بكميات البندورة.

اضافة اعلان


وقال رئيس نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه في اربد المهندس محمد قنديل ان السوق استقبل اليوم 700 طن من الخضار والفواكه، مؤكدا كفايتها للطلب واحتياجات المستهلك.


ولفت قنديل إلى ان الكميات تغطي ايضا احتياجات المطاعم السياحية التي تعمل على نظام ايصال الخدمة في حال باشرت عملها وفق اجراءات وخطة ادارة الازمة.


واكد ان مادة البندورة دخلت الى السوق بكميات وصفها بالشحيحة نظرا للقيام ببيعها بالسوق الموازي خارج الحسبة او ايصالها مباشرة لمحال التجزئة في ظل رغبة المزارعين بالحصول على سعر اعلى من السقف السعري المحدد لها بــ 30 قرشا للكيلو الواحد ليعوضوا جانبا من الخسائر التي لحقت بهم جراء الظروف الجوية القاسية التي مرت على الاردن قبل ازمة الكورونا بايام.


واشار قنديل الى انه امام تلف حوالي 30 بالمئة من محصول البندورة في الاغوار نتيجة الظروف الجوية الصعبة السابقة، فإن المعادلة السعرية للبندورة غير منصفة للمزارعين، داعيا الى رفع سقفها السعري الى 40 قرشا للكيلو وهو ما يخدم المزارع المتضرر من جهة ويضع حدا لبيعها في السوق الموازي خارج السوق المركزي بعيدا عن الرقابة.


ولفت الى ان لجنة السوق قررت تحديد اوقات عمل السوق بحيث يسمح باستقبال البضائع الموردة للسوق من العاشرة ليلا الى الرابعة فجرا على ان يتم ممارسة عملية البيع والدلالة من السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا بهدف تخفيف حدة الازمات المرورية حول السوق، ولمنح اجراءات التنظيف والتعقيم للسوق التي تتم بشكل يومي الوقت الكافي.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة