الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

استمرار فعاليات التمرين العسكري الأردني الأمارتي المشترك الثوابت القوية/1

285450e6ceed3ab2018b1f88a3365516


 الوكيل الاخباري - تستمر فعاليات التمرين العسكري الأردني الأمارتي المشترك الثوابت القوية/1، بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ونظيرتها الإماراتية، والذي يأتي تجسيداً لمسيرة حافلة من التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين، التي ترتكز على التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية المختلفة.

اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



لقد شكل التعاون العسكري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية أحد المرتكزات الرئيسية في الحفاظ على الأمن في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقف الدولتان في خندق واحد في مواجهة مختلف التحديات والتهديدات في المنطقة.

واشتمل التمرين الذي انطلقت فعالياته الأسبوع الماضي تنفيذ العديد من التدريبات المشتركة، منها الدفاع الساحلي والقتال في المناطق المبنية والرماية الحية باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، والتي أسهمت بدورها في عكس المهارات القتالية، ونوعية التدريب والتأهيل التي حصلت عليها القوات المشاركة بالإضافة إلى المستوى العالي من التفاهم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.

وتبرز أهمية تمرين الثوابت القوية/1 في تعزيز التعاون في مجال العمليات المشتركة وتبادل واكتساب الخبرات المتبادلة، إذ شهد التمرين نقلة نوعية عكست المستوى الإحترافي الذي يتمتع به كلا الجانبين.