الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اعلان صادر عن وزارة الصحة

وزارة الصحة


الوكيل الاخباري - أعلنت وزارة الصحة عن ادخال برنامج للأطباء ممن انهوا سنة واحدة بنجاح على الأقل في اختصاص الجلدية والتناسلية، وسيكون البرنامج تدريبي مهني محلي في اختصاص الجلدية والتناسلية لاستكمال برنامج الإقامة في مواقع تقديم الخدمات الصحية في وزارة الصحة.

اضافة اعلان


 وبينت الوزارة ان الالتحاق في برنامج الإقامة في اختصاص الجلدية والتناسلية سيكون على حساب النفقة الخاصة للطبيب ومقابل رسوم سنوية محددة.

واشارت الوزارة ان الهدف من ادخال برنامج الإقامة في اختصاص الجلدية والتناسلية في هذا الوقت نظرا لندرة هذا التخصص ولتوفير الخدمة في مختلف مناطق المملكة ولغايات تأهيلهم ورفدهم لسوق العمل داخل المملكة وخارجها.


وبينت الوزارة الشروط الواجب توفرها في الطبيب للالتحاق في برنامج الإقامة هي ان يكون أردني الجنسية وقد أنهى سنة واحدة بنجاح في اختصاص الجلدية على الأقل في المستشفيات التعليمية المعتمدة داخل المملكة الأردنية الهاشمية، وحاصل على وثيقة من المجلس الطبي الأردني تثبت انهائه سنة واحدة بنجاح على الأقل.


وأشارت ان الطلبات تقدم في مبنى وزارة الصحة مديرية التعليم وتطوير الموارد البشرية/ شعبة الإقامة والامتياز اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 30/6/2020 ولغاي 5/7/2020، مصطحبين معهم الأوراق والوثائق الثبوتية التالية:

- صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية
- صورة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة
- صورة مصدقة عن الشهادة الجامعية
- صورة مصدقة عن معادلة الشهادة الجامعية لخريجي الجامعات غير الأردنية.

 

كما ستعلن الوزارة على موقعها الرسمي https://www.moh.gov.jo/ المرفقات المطلوبة ونموذج طلب الالتحاق في برنامج الإقامة لاختصاص الجلدية والتناسلية، مبينة الهواتف للاستفسار على رقم (06-5200230) فرعي (2217-2224-2229)