الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اغلاق 3 مطاعم في الزرقاء

ebfdbfb466e4edbd7ef1cfd6236b1fff


الوكيل الإخباري- أغلقت كوادر اللجنة الأمنية في محافظة الزرقاء بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ثلاثة مطاعم وأتلفت 122 كيلوغراما من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري.

اضافة اعلان


وبين محافظ الزرقاء حجازي عساف ان كوادر المحافظة بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وأثناء الجولات الرقابية والتفتيشية اليومية على المطاعم ومحال الحلويات والمواد الغذائية، ضبطت كميات من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة في ثلاثة مطاعم، حيث كانت المطاعم مخالفة للتعليمات الصحية الواردة وفقاً لقانون الصحة العامة، ما استدعى إغلاقها فورا.


ودعا عساف المواطنين إلى إبلاغ الجهات المعنية، سواء المحافظة أو مديرية صحة الزرقاء أو المؤسسة العامة للغذاء والدواء عن أية مخالفات صحية يعاينوها، ليكون المواطن رديفاً للجهات المعنية لضبط أية مخالفات تؤثر على صحة وسلامة غذائه .


وأكد ان البعض ممن تسول له نفسه التكسب غير المشروع، يلجأ خلال هذه الفترة إلى محاولات لتسويق مواد غذائية غير صالحة، أو التعامل مع الوجبات الغذائية المباعة للمواطنين بطرق غير صحية، في محاولة لاستغلال انشغال المواطنين بالتسوق مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.


وحذر من أي عمليات تلاعب أو غش أو حفظ الأطعمة بطرق غير صحية يؤدي إلى فسادها، حيث ان المحافظة والجهات المعنية الأخرى ستكثف من جولاتها الرقابية والتفتيشية على المحال والأسواق خلال هذه الفترة للتأكد من صلاحية أية مواد يتم بيعها، وستضرب بيد من حديد على كل تاجر يتلاعب بقوت المواطنين ويتساهل بالطرق الصحية اللازمة لحفظ الأطعمة والمواد الغذائية .