السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



اقتراح لحل مشكلة اضراب المدارس - تفاصيل

920199194919535971988



الوكيل الاخباري 

اقترح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية السابق الدكتور وائل عربيات إنشاء صندوق وقفي يستفيد منه المعلمون والطلبة ضمن مبادرة الوقف التعليمي التي التي تم اطلاقها سابقاً، لحل مشكلة مطالبة المعلمين بالعلاوات.

وقال الوزير السابق، في بيان  إن "ينشئ الصندوق ضمن آليات وأسس واضحه حيث يتم ضع نظام أساسي له يوضح أسس وشروط الإنفاق وآلية دعم المعلمين وبذلك لا تتكلف الموازنه باي شيء ويفتح المجال أمام الجميع لدعم المسيرة التعليمية".

وأشار إلى أن  مبادرة الوقف التعليمي أطلقت عام2017  بالتعاون مابين وزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم وأن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كان آنذاك وزيراً للتربية والتعليم.

وأشار إلى أنه تم انشاء أول حجة وقفية للتعليم من مجلس الوزراء وتم تعيين مجلس إدارة من ذوات مشهود لهم بالخلق والخبرة والنزاهة.

واقترح أن تتبنى الحكومة هذه المبادرة وبالتعاون مع نقابة المعلمين وتدعم بكافة الوسائل الإعلامية والثقافية والاجتماعية وأن يتم اطلاقها أيضاً، كمبادرة وطنية.

وأشار إلى ان المقترح الذي تقدم به يحافظ على هيبة المعلم والتعليم وبقائه كما هو رمزا للكرامة والمكانه ولم نثقل على الموازنه  العامة وفتحنا المجال أمام القطاعات المختلفه لدعم المعلم بمكانة وكرامة وكبرياء.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة