السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اقرار 51 مشروعا إنتاجيا وخدميا للمتقاعدين العسكريين

120201613923278100051


الوكيل الإخباري- اقرت لجنة مشروعات المحفظة الاقراضية التابعة للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، 51 مشروعا إنتاجيا وخدميا للمتقاعدين العسكريين بقيمة 205 آلاف دينار، وفقا لما افاد به مديرها العام اللواء الركن المتقاعد ثلاج محمد الذيابات.

اضافة اعلان


وقالت المؤسسة، في بيان اليوم الاربعاء،ان هذه المشروعات تم الإعلان عنها في بداية العام حيث تم استقبال الطلبات خلال شهر شباط الماضي وتقدم 916 متقاعدا عسكريا للاستفادة من خدمات المحفظة الاقراضية للمرحلة الثالثة .


واوضح الذيابات ان هذه المشروعات تأتي باطار التعاون المشترك ما بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي / برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسة، والذي قدمت الوزارة من خلاله تمويلا لثلاث مراحل بقيمة إجمالية بلغت 3 ملايين دينار، موضحا ان المشروعات التي تم إقرارها اليوم هي الوجبة الأولى للمرحلة الثالثة وسيتم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إقرار وجبات اخرى حيث من المتوقع أن يتم تمويل واقرار 400 مشروع هذا العام ليصبح مجموع المشروعات حتى نهاية العام 790 مشروعاً، وستزداد سنويا.


واضاف ان هذه المشروعات كان لها أثر ايجابي وأهمية في تأسيس مشروعات مدرة للدخل وموفرة لفرص عمل للمتقاعدين العسكريين وذويهم وأبناء المجتمعات المحلية في جميع المحافظات.


وأشار إلى أن هذه القروض تقدم بأسلوب القرض الحسن وفقا للاتفاقية الموقعة ما بين المؤسسة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي / برنامج تعزيز الإنتاجية الذي يوفر ايضا دراسات جدوى اقتصادية مجانية لهذه المشروعات كأحد المتطلبات الأساسية لتمويلها ضمن مجموعة من الأسس والمعايير لهذه الغاية.

 

وأشاد الذيابات بالدعم الذي تقدمه وزارة التخطيط والتعاون الدولي للمشروعات الإنتاجية الموجهة للمتقاعدين العسكريين، وكذلك بالجهود المشتركة ما بين كادر المؤسسة وبرنامج تعزيز الإنتاجية في الوزارة.