الأحد 31-05-2020
الوكيل الاخباري



الأراضي والمساحة تنفي تعطيل معاملات المواطنين

1024x576_main_image5d2086d7c36d0



الوكيل الإخباري- تيماء عبيدات- قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة، طلال الزبن، إنه لا صحة لما يشاع من قبل بعض المعنيين بالقطاع العقاري، والذين يهدفون إلى تقليل أهمية الحزمة

 

وصرح الزبن لـ "الوكيل الإخباري"أن الحركة في القطاع العقاري هي حركة بيوعات سابقة بالوكالات، حيث أظهرت الأرقام أن البيع بها بلغ 1674 قطعة أرض من أصل 21839 قطعة.

  

وأشار الزبن إلى أنه بلغ عدد قطع الأراضي التي تم شراؤها من قبل الشركات والتي استفادت من قرارات الإعفاء 728 قطعة ارض، مبينا أنها مشاريع استثمارية سيلمس أثرها جميع القطاعات وليس كما يشاع بإستمرار تعطل الاستثمارات وهروب المستثمرين في القطاع العقاري.  

ونوه إلى أن لا صحة لتعطيل إنجاز المعاملات، حيث أن موظفو دائرة الأراضي والمساحة يعملون باخلاص، موضحا أن بالرغم من مضاعفة حجم العمل وزيادة الطلب إلا أن الدائرة ستنجز جميع المعاملات المقدمة قبل انتهاء القرار.

 

ودعا الزبن المواطنين للإستفادة من قرار الإعفاء وخصم 50% من الرسوم و التي شملتها المرحلة الأولى لقرارات مجلس الوزراء والتي ركزت على تخفيفالعبئ عليهم وتمكينهم من امتلاك سكن.

 

وأضاف أنه بلغ عدد الشقق المباعة بالوكالات 168 شقة من أصل 7.078 شقة ،موضحا أنها لم تشكل عدد صحيح ،ما يعني نمو فعلي لقرارات التحفيز والتي  دفعت السوق العقارية إلى الأمام.

وكشف الزبن أن على الدائرة تزويد المراجعين بالمعلومات الدقيقة التي تخص أكثر من 60 قطاع بشكل مباشر و70 قطاع بشكل غير مباشر.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة