الجمعة 24-05-2019
الوكيل الاخباري



الأردنيات يستحوذن على 21 % من المواقع القيادية بقطاع الاتصالات

666





أظهرت بيانات صادرة عن جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، استحواذ الإناث العاملات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحليّ على 21 بالمئة من المواقع القياديّة والإدارة العليّا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وقالت الجمعية في بيان أصدرته اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي، ان نسبة الإناث العاملات في مجال تطوير البرمجيات سجلت 6ر27 بالمئة، في حين بلغت نسبة الإناث العاملات في وظائف الدعم الفني 2ر13 بالمئة، فيما بلغت نسبة الإناث العاملات في الشبكات والأمور التقنية الأخرى 3ر12 بالمئة.

وقالت نائب رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" زينة المجالي، أن مُشاركة المرأة الفعّالة والمتساويّة في أيّ اقتصاد تُساهم في خلق بيئة أكثر إيجابيّة وإنتاجيّة، مشيرة الى اهمية توفير بيئة العمل المُناسبة لزيادة فعاليّة تمثيل المرأة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيّا المعلومات بشكل خاص وباقي القطاعات بشكل عام، لافتة الى أن مُشاركة الإناث في القطاع تصل إلى 30 بالمئة.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت الى ان مجلس سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "SHETECHS" سيبدأ خلال الشهر الحالي بتنفيذ خطة عمل طموحة سيتم الإعلان عنها لتأهيل عدد من خريجات تخصصات القطاع من محافظتين خارج العاصمة لغايات توظيفهن وتمكين عدد آخر من تأسيس أو تطوير مشاريع ريادية خاصة بهن.

وأضافت ان المجلس يسعى إلى تأطير الجهود لزيادة مُشاركة المرأة الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن ان السيدات الأردنيات لهن بصمات واضحة في قطاع ريادة الأعمال، إذ ان الجميع يشاهد قصص نجاح لسيدات أردنيات في ابتكار مشاريع مولدة لفرص العمل.

وأوضحت المجالي، ان المجلس "منصة" تجمع القيادات النسائيّة والعاملات في القطاع نحو تحقيق أولويات محددة تؤدي إلى زيادة تمكين النساء المتخصصات في تكنولوجيا المعلومات وخاصة في جميع محافظات المملكة.