الأربعاء 12-08-2020
الوكيل الاخباري



وسط آمال بأن تنتهي أزمة كورونا

الأردنيـــون يودّعــون 'جمعة الإفطار '

رمضان
هلال وسط السماء



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أيام ويستقبل الأردنيون شهـر رمضان المبارك ، واليوم هي الجمعة الأخيرة ، في شهر نيسان ، والذي يفطره الأردنيون ، حيث سيكون الجمعة ، القادم ، أول جمعة في الشهر الكريم.

 

سيأتـي الشهر الفضيل ، على وقع الأمنيات ، أن تعود الحياة لطبيعتها، نتيجة لما يعانيـه العالم بشكل عام من أزمة فيروس كورونا ، وبشكل خاص في الأردن .


ووسط الآمال ، والأمـاني بأن يكون الشهر الكريم ، بأجواء خالية من كورونا، إلا أن الحياة لن تعود لطبيعتها ، حيث كان التمنّي ، قضاء أجواء من العبادة ، في المساجد ، كصلاة التراويح ، عدا عن الأجواء العائلية التي باتت طقوسـا لا بدّ منها في الشهر الفضيل، إلا أنه للضرورة أحكـام .

"اللهـم بلّغنا رمضان ، ونحن بكامل الصحة والعافية " ، دعـاء في الصميم ، ليكون شهر الرحمة والمغفرة ، خاليا مما نعانيه أو نسمعه ، من إصابات جديدة ، لتكون الحياة أجمل ، خالية من الأمراض ، ووطن يبتسم للصحة والعافية ، بإذن الله تعالـى .

الأردنيـون يحرصون على الدوام ، أن يحمل شهر رمضان الكريم ، في ثناياه مواضع البهجة ، حيث العبادة ، ومواضع السعادة ، حيث صلّة الرحـم ومُساعدة الآخرين ، ومواضع الطمأنينة ، حيث صلاة التراويح وقيام الليـل والتهجّد، ومواضع الراحة حيث قراءة القرآن الكريم والأدعية والاستغفار ، متمنّين أن يكون كلّ ذلك بعيدا عن أزمة هذا الكـابوس ، الذي يُلقي بظلاله على العـالم.

 ولا نقـول سوى : 
اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين.

وسيكون تحري هلال رمضان 2020 - 1441 فلكيا بالميلادي بعد مغيب الشمس يوم الأربعاء 29/شعبان/1441 الموافق 22 أبريل 2020م، من أجل تحديد ما إذا كان يوم الخميس الذي بعده هو المتمم لشهر شعبان أم أنه سيكون أول أيام رمضان 2020-1441.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة