الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأردن يبحث الحصول على دعم جديد لمواجهة كورونا

3202031151752313990931
تعبيرية


الوكيل الإخباري- بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك الاسلامي للتنمية ومقره جدة، حشد الدعم لمساعدة الحكومة الأردنية في جهودها المكثفة والحثيثة لمكافحة انتشار وباء كورونا.

اضافة اعلان

 

وحسب بيان صحفي اليوم الاربعاء ان مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية كان وافق مؤخرا على تخصيص مبلغ 5ر279 ر2 مليار دولار لصالح البرنامج الاستراتيجي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للتأهب والاستجابة لوباء "كوفيد-19" في الدول الأعضاء.

 

ويهدف البرنامج الاستراتيجي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للتأهب والاستجابة لوباء كورونا إلى دعم جهود البلدان الأعضاء الرامية إلى الوقاية من الوباء والحد من اثاره والتعافي منه.

 

ويأخذ البرنامج نهجا شموليا على الأمد القريب والمتوسط والبعيد، ويتناول أولويات تتجاوز الاستجابة الفورية والطارئة للقطاع الصحي، وفي الوقت ذاته يعمل على وضع البلدان الأعضاء بمسار الانتعاش الاقتصادي من جديد عن طريق استعادة سبل العيش، وبناء القدرة على الصمود، واستئناف النمو الاقتصادي. وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكره للبنك الإسلامي للتنمية على دعمه المتواصل لجهود التنمية الاقتصادية في الأردن.