الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأردن يحذر من التداعيات الدمارية للمستوطنات

10201910235719252626236


الوكيل الإخباري - حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، من "التداعيات الدمارية" للمستوطنات على جهود تحقيق السلام الشامل والكامل.اضافة اعلان


جاء ذلك، في اجتماع طارئ استضافته القاهرة لوزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية؛ لبحث إعلان الإدارة الأميركية شرعنة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد الصفدي"لا يحتاج اجتماعنا اليوم أن يؤكد لا شرعية المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين، تلك حقيقة تتكسر أي محاولة للتشكيك فيها أمام ما ثبته قرار مجلس الأمن 2334، والموقف القانوني الراسخ المتجسد في المادة 49 من اتفاقية جنيف 4 وغيرها من القرارات والقوانين الدولية التي أكدها 14 عضوا في مجلس الأمن قبل أيام،".

وقال الصفدي، إن "المستوطنات تكريس لاحتلال غير قانوني، لا شرعي، لا إنساني، يشكل بقاؤه تهديدا للأمن والسلم الدوليين، واستمرارية لشر بشع باطل، لا سلام شاملا، ولا أمن إقليميا من دون زواله".

وأضاف: "تدعي إسرائيل أنها تريد السلام لكنها ترتكب كل ما يقوضه، تدعي أنها تريد الأمن، بينما تؤجج إجراءاتها الأحادية اللاشرعية ... الصراع ليس بقهر الفلسطينيين وانتهاك حقوقهم وسرقة أملهم".