الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الأردن يعلن دعم السعودية باستضافة معرض إكسبو

image


الوكيل الإخباري - ترأس وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة (109) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي والذي عقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة سفير المملكة في مصر أمجد العضايلة والأمين العام للوزارة دانا الزعبي وعدد من المسؤولين.

وسبق الاجتماعات اجتماعات على المستويين الفني وكبار المسؤولين حيث ترأس الوفد الأردني لتلك الاجتماعات الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي.

وبحثت الاجتماعات عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن الاقتصادي والاجتماعي العربي وتم التأكيد على الملاحق المكملة لمنطقة التجارة الحرة العربية المشتركة والتوافق على الموضوعات التي سيتضمنها الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية (31) والمنوي عقده في الجزائر قريبا.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة والتموين فقد تم إدراج المقترح الأردني حول أهمية دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين بالاضافة إلى الموضوعات التي سيتضمنها الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية التنموية في دورتها الخامسة والمنوي عقدها في الجمهورية الموريتاني خلال العام 2023 بالاضافة الى اتخاذ عدد من القرارات بشأن تصحيح المسارات القانونية لعدد من مؤسسات العمل العربي المشترك.

اضافة اعلان


وعلى هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري التقى الشمالي بوزير التجارة والصناعة المصري الدكتورة نيفين جامع وتم بحث الترتيبات الجارية لعقد اجتماعات لجنة المتابعة الأردنية المصرية المشتركة وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وإيجاد حلول للصعوبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة