الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأشغال تنجز 40% من نسبة تنفيذ الحماية لجسور البحر الميت

296314_6_1542011399


الوكيل الاخباري - وصلت نسبة الإنجاز في مشروع تنفيذ الحماية لجسور البحر الميت - سويمة - غور حديثة وصيانة المواقع المتضررة بفعل الفيضانات التي شهدتها المنطقة خلال فصل الشتاء، 40% للأعمال الإنشائية من حيث الطمم تحت القواعد.

اضافة اعلان


وكشفت وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، خلال جولة تفقدية للموقع اليوم السبت، إن العمل يجري حسب البرنامج الزمني المعد للمشروع، الذي ينفذ على جميع الجسور بشكل جيد بعد انقضاء فصل الشتاء الذي أدى إلى فيضانات في منطقة الجسور والتي أدت إلى انجراف معظم طبقات الردم الصخري المنفذة مما تطلب عمل حمايات جدران خرسانية أسفل القواعد لحمايتها وإعادة تأهيلها.

 

اظهار أخبار متعلقة


مؤكدا أن الحاجة ملحة لتنفيذ الحمايات للجسور وذلك لمنع تآكل التربة تحت القواعد والوضع الإنشائي لها ولتأمين السلامة المرورية والحفاظ على السلامة العامة، لافتاً إلى أن الجزء الثالث من العطاء لإعادة تأهيل جسم الطريق بلغت نسبة الإنجاز فيه 70 بالمئة لصيانة الطريق والأكتاف.


كما تفقد العموش التحويلات المرورية لتقاطع مرج الحمام الذي ينفذ بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة إجمالية 20 مليون دولار، حيث أكد للقائمين على المشروع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أهمية الطريق الذي يربط العاصمة عمان بمنطقة البحر الميت لما يشهده من كثافة مرورية، وأهمية تعزيز عناصر السلامة المرورية للتحويلات وذلك للتسهيل على السائقين سالكي هذه الطريق.


وأشار إلى أنه تم التنسيق مع أمانة عمان وإدارة السير المركزية لتنفيذ هذه التحويلات المرورية حيث تم الانتهاء من إزالة العوائق وسيغلق الطريق والبدء باستخدام التحويلات المرورية يوم السبت المقبل 15 حزيران، وتبلغ المدة الزمنية المقدرة لإنجاز هذا المشروع 18 شهراً.