الإثنين 22-04-2019
الوكيل الاخباري



"الأمانة": إزالة جسر مشاة وتركيب إشارة ضوئية على شارع الملكة رانيا الجمعة

16ef1de017d15aca982a65135ef92ca2


 تقوم أمانة عمان الكبرى بالتنسيق مع دائرة السير المركزية بإزالة وفك جسر المشاة الحديدي في شارع الملكة رانيا العبدالله الواقع ما بعد إشارة معروف ، وكذلك إنشاء إشارة ضوئية جديدة للمشاة على شارع الملكة رانيا العبدالله تحديداً امام كلية الزراعة ، وذلك فجر يوم الجمعة المقبل .

اظهار أخبار متعلقة



وبين مدير الادارة المشتركة في أمانة عمان المهندس محمد الفاعوري ان فك جسر المشاة يتطلب إجراء تحويلات مرورية من الساعة الواحدة فجر يوم الجمعة وحتى العاشرة صباحا ، وهو ما يتطلب إغلاق كلي .

واضاف سيتم تحويل السير القادم من شارع ياجوز والقادم من إشارة مسجد الجامعة عبر إشارة الدوريات الخارجية بإتجاه شارع عراق الرشدان ثم الإنعطاف لليمين باتجاه شارع شفاء علاونة ثم شارع عبدالله الفياض الخضر باتجاه شارع رفاعة الانصاري والوصول الى إشارة الباهاوس ( الصناعة ) .

واغلاق جسر صويلح للقادم من السلط شارع الاميرة راية وتحويله باتجاه إشارة الدفاع المدني عبر صويلح .

وتحويل السير القادم من دوار صويلح باتجاه اشارة مسجد الجامعة عبر شارع عوني بلال ثم باتجاه شارع عبدالرحمن بن سمرة ثم شارع عبدالله الفياض الخضر ثم العودة لشارع الملكة رانيا العبدالله .

وبين المهندس الفاعوري أن إزالة الجسر يأتي بعد إجتماع إدارة مشروع الباص السريع ( الجامعة الاردنية ) ومندوب سير عمان ، علما ان المقاول سيقوم بتأمين وسائل السلامة المرورية في الموقع .

كما تجري الأمانة فجر يوم الجمعة إغلاق جرئي من الساعة الواحدة ليلاً ولغاية الحادية عشرة ظهراً ، لإنشاء إشارة ضوئية جديدة للمشاة على شارع الملكة رانيا العبدالله امام كلية الزراعة كبديل عن جسر المشاة الذي تم إزالته من الموقع.

وستقوم إدارة مشروع الباص السريع ( الجامعة الاردنية ) بتأمين وسائل السلامة المرورية في الموقع ، علما أن هناك تعاون وتنسيق مع إدارة السير المركزية وتواجد لاعوان المرور لتنظيم الحركة المرورية .